news

الصحة الفلسطينية: 806 إصابات جديدة ووفد وزاري يصل الى غزّة المحاصرة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين تسجيل 806 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 692 حالة تعافٍ بالإضافة الى تسجيل 3 وفيات خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.
وأوضحت الوزارة في بيانها، اليوم الجمعة، إن حالات الوفاة سجلت لمواطنة (75 عاما) من مخيم العزة بمحافظة بيت لحم، ومواطنة (82 عاما) من إذنا بمحافظة الخليل، ومواطن (76 عاما) من محافظة رام الله والبيرة.
وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت، كما يلي: محافظة الخليل (220)، محافظة نابلس (27)، محافظة بيت لحم (48) محافظة قلقيلية (38)، محافظة رام الله والبيرة (92)، محافظة أريحا والأغوار (21)، محافظة سلفيت (18)، ومحافظة القدس (197) بينها 62 في الضواحي.
وأوضحت، أن نسبة التعافي بلغت 68.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 31.3%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.
ولفتت إلى وجود 31 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى موصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي.
وفي سياق متصل، وصل وفد وزاري حكومي من مدينة رام الله إلى قطاع غزة، اليوم الجمعة، برئاسة وزيرة الصحة مي الكيلة عبر معبر بيت حانون شمال القطاع، للاطلاع على احتياجات ومستلزمات القطاع في ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد.
ونقلت وسائل الاعلام الفلسطينية أنّه تم إرسال 20  شاحنة محملة بأدوية طبية إلى مستشفيات القطاع، للتغلب على الصعوبات الصحية، والحد من معاناة المرضى في ضوء تفشي الفيروس.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب