news

الصين: اتفقنا مع روسيا على عدم المشاركة في مؤتمر البحرين

رام الله - أعلنت الصين أنها اتفقت مع روسيا على عدم المشاركة في "ورشة العمل" التي تستضيفها البحرين في أواخر حزيران المقبل في إطار الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي – "صفقة القرن".

وقال سفير الصين لدى فلسطين، قواه وي، أثناء لقائه مع مستشار الرئيس الفلسطيني للعلاقات الدولية ورئيس دائرة شؤون المغتربين، نبيل شعث، حسبما نقلته وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية، إن "مقاطعة مؤتمر المنامة تأتي ضمن اتفاق روسي صيني ثنائي بعدم المشاركة فيه".

وأكد وي، وفق الوكالة، "موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته وحقه في تقرير المصير والاستقلال وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

بدوره، شدد شعث على أن الورشة الاقتصادية الأمريكية التي ستعقد في البحرين مرفوضة من قبل الجانب الفلسطيني، الذي لن يشارك فيها، واعتبرها جزءا من "صفقة القرن" الأمريكية.

وأعلنت الولايات المتحدة والبحرين، في 19 مايو، أن العاصمة المنامة ستستضيف يومي 25 و26 يونيو "ورشة عمل اقتصادية" تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، للتشجيع على الاستثمار في المناطق الفلسطينية، كخطوة أولى لخطة السلام الخاصة بتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن".

وأكدت إسرائيل وكذلك السعودية والإمارات نيتها المشاركة في هذا المؤتمر، فيما أبدت الفصائل الفلسطينية اجماعًا ومعارضة شديدة لهذه المبادرة، وقالت إنها لن تشارك في ورشة العمل، متهمة الولايات المتحدة بنقل الصراع من الإطار السياسي إلى الديني بغطاء اقتصادي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب