news

العاهل الأردني: القدس خط أحمر وعلينا واجب تاريخي تجاه القدس

أعلن العاهل الأردني - الملك عبدالله الثاني اليوم موقفه باعتبار: "القدس خط أحمر، وعلينا واجب تاريخي تجاه القدس ولن نغير موقفنا".

وقال الملك في ظل الاقتحامات المتكررة لقطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى ومساعي سلطات الاحتلال في القدس لإغلاق مصلى باب الرحمة الذي تم افتتاحه قبل أسابيع قليلة من قبل مجلس الأوقاف الفلسطينية، إن موقف "الهاشميين" من القدس واضح.

 

وأضاف: “علينا واجب تاريخي تجاه القدس ولن نغير موقفنا”، مردفا: “عمري ما راح أغير موقفي بالنسبة للقدس، فموقف الهاشميين من القدس واضح، ونحن في المملكة علينا واجب تاريخي تجاه القدس والمقدسات”.
وتابع قائلا: “القدس بالنسبة لي خط أحمر، وشعبي كله معي، ولا أحد يستطيع أن يضغط على الأردن في هذا الموضوع، والجواب سيكون كلا، لأن كل الأردنيين في موضوع القدس يقفون معي صفا واحدا، وفي النهاية العرب والمسلمون سيقفون معنا”. بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وتعتبر المملكة الهاشمية الأردنية الوصي الرسمي على المقدسات المسيحية والاسلامية في القدس، بحسب اتفاقية وادي عربة (اتفاقية السلام بين الأردن واسرائيل الموقعة عام 1994). ونيابة عن الأردن تقوم دائرة أوقاف القدس التابعة لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن، بالاشراف رسميًا على المسجد الأقصى وأوقاف القدس، بموجب القانون الدولي الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب