news-details
القضية الفلسطينية

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا ويصيب فتى في مداهمات بالضفة الغربية وجرافاته تتوغل شرق غزة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، 13 مواطنًا في مداهمات شنّتها في أنحاء متفرّقة من الضّفة الغربية المحتلة، وأصيب فتى بعيار ناري مغلف بالمطاط.
ففي رام  الله، اصيب طالب بعيار معدني مغلف بالمطاط في رقبته، أطلقته قوات الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، اذ اعتقلت أسطح المنازل في البلدة وأطلقت النار على المواطنين، متسببة باصابة الفتى. كما واعتقلت ثلاثة أطفال أثناء توجههم إلى مدارسهم..
وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة شبان من بلدتي سلواد والمزرعة الشرقية شرق رام الله. بينهم كما ذكرت وكالة "وفا": خليل حسن حامد، وموسى ياسر النجار، ونعمان صالح حامد، ومحمد لطفي حامد، ومحمد ياسر حامد، بعد ان داهمت منازل ذويهم في سلواد وفتشتها. كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمود محمد شرطي من قرية المزرعة الشرقية.
وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين أمين الأصهب زكارنة، وأحمد يوسف ديحان كميل، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في بلدة قباطية جنوب المدينة.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين ليث يوسف عبد الهادي عصافرة، ومحمد جهاد عصافرة، من بلدة بيت كاحل، غرب المدينة.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منزل المواطن عماد نيروخ، ونصبت حواجز مفاجئة على مداخل بلدتي سعير وحلحول، ومدخلي الخليل الشمالي "جورة بحلص" والجنوبي "الفحص"، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.
وفي نابلس، ذكرت مصادر محلية لمراسلنا أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مالك بلال اشتية (26 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة تل جنوب غرب نابلس.
وفي غزة، أفادت مصادر فلسطينية بأن جرافات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي توغلت صباح الاثنين لمسافة محدودة شرق قطاع غزة.
وأفاد مراسل وكالة "صفا" بتوغل أربع جرافات عسكرية إسرائيلية، لمسافة محدودة، انطلاقًا من بوابة موقع "أبو صفية" شرقي بلدة جباليا شمالي القطاع، واتجاهها للمناطق الشرقية لمدينة غزة.
وأوضح أن أربع جرافات عسكرية أخرى توغلت شرقي مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، وأجرت عمليات تجريف في المكان.
وأشار إلى أن التوغل ترافق مع إطلاق قوات الاحتلال النار تجاه رعاة الأغنام قرب بوابة "النسر" شرقي بلدة جحر الديك جنوبي مدينة غزة.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب