news-details

الاحتلال يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة

إعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، 8 شبان فلسطينيين من نواحي الضفة الغربية المحتلة، وأبعدت اثنين من حراس المسجد الأقصى عن الحرم القدسي الشريف لأسبوعين. 

وادعى جيش الاحتلال إن الثمانية مطلوبين لمشاركتهم وتنظيمهم نشاطات شعبية ضد الاحتلال، وقام بنقلهم لأقبية التحقيق لدى جهاز الأمن العام – الشاباك.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة تفوح غربا، الطالب الجامعي ضياء محمد إسماعيل ارزيقات، عقب دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل المواطن عبد الهادي أبو عيشة، وفتشت منزل الشهيد عامر أبو عيشة، وداهمت عدة احياء بالمدينة، ونصبت حواجزها العسكرية في حي جبل أبو رمان وعلى مداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر ابراهيم محمد عبدالرازق من قرية تياسير شرق طوباس بعد دهم منزله، كما أفاد مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة.

 أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عن حارسي المسجد الأقصى المبارك: سمير اليمن، وسائد السلايمة، بشرط إبعادهما عن الحرم القدسي الشريف لمدة خمسة عشر يوما.

وكان قد اشار تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، إلى أن الاحتلال اعتقل نحو 900 فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين خلال الشهرين الماضيين بينهم 133 طفلا و23 امرأة. وأكد أن "عدد أوامر الاعتقال الإداري التي صدرت خلال آذار ونيسان وصلت إلى 112 أمراً، وبذلك وصل عدد الأسرى الإداريين إلى 500 أسير.

أخبار ذات صلة