news-details

القوات السورية الحكومية تدخل مدينة الرقة

 

ذكرت قناة الميادين اليوم الأربعاء، أن مجموعة من جنود الجيش السوري دخلت مدينة الرقة وبدأت في إقامة بعض نقاط المراقبة.
جاء ذلك بعد أيام من إبرام قوات يقودها الأكراد، كانت قد انتزعت السيطرة على المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية، اتفاقا مع الحكومة السورية على انتشار قوات الجيش على الحدود.
في المقابل، استقبل سكان مدينة دير الزور بانتصارات الجيش العربي السوري وخرجوا منددين بالهجوم والعدوان التركي على الأراضي السورية. 
وأفادت القناة أن طلائع الجيش السوري وصلت إلى مدينة الرقة شمال شرق سوريا، وقال مراسل قناة سبوتنيك للقناة إن "طلائع الجيش السوري تدخل مدينة الرقة لأول مرة منذ خمس سنوات وتثبت بعض نقاط المراقبة في المدينة".
ونقل المراسل، عن مصادر محلية تأكيدها انسحاب الجنود الأميركيين من نقطتهم في خراب عشق جنوب عين العرب كوباني  قرب الحدود مع تركيا. وأفاد بأن الجيش السوري يواصل انتشاره في مناطق ريف حلب الشرقيّ قرب قرية السلطانية جنوب منبج، اضافة الى استمرارها بالتقدم في المدينة.
وأفادت مصادر أهلية في منبج لصحيفة "الوطن" السورية، أن الجيش السوري عزز قواته وفرض وجوده في المربع الأمني بمركز المدينة، التي خرج فيها السكان عند مستديرة المطاحن وفي الساحة العامة للترحيب بدخوله. فيما أوضح مصدر ميداني في منبج، أنها باتت خالية تماماً من الوجود الأميركي إثر انسحاب الجنود من قاعدتي قريتي عون الدادات وأم ميال، واللتين أصبحتا بقبضة الجيش السوري.

كلام الصورة: استقبال قوات الجيش السور يعند دخولها الى مدينة دير الزور
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..