news

المئات في العبريّة وجامعة تل أبيب من أجل عاملات النظافة والتشغيل المباشر

بمبادرة من الجبهة الطلّابيّة، الائتلاف من أجل التشغيل المباشر وقوى طلّابيّة اضافيّة احتضنت الجامعة العبريّة في القدس وجامعة تل أبيب اليوم –الأربعاء- تظاهرات حاشدة دعمًا لعاملات النظافة ضد الاستغلال والاقصاء الممارس ضدهن في الجامعات.

وانطلقت التظاهرات الساعة الثانية ظهرًا من ساحة العشب المركزيّة في جامعة تل-أبيب باتجاه مبنى الإدارة وفي الساحة المركزيّة في الجامعة العبريّة مطالبين بإنهاء تشغيل عاملات النظافة عبر شركات المقاولة وتشغيل عاملات النظافة بتشغيل مباشر الامر الذي يضمن تحسين ظروف عملهم وأجورهم وانهاء الاستغلال ضدهن.

وتأتي هذه التظاهرات لتكمّل سلسلة من النشاطات الاحتجاجيّة التي تشهدها الجامعات في السنتين الأخيرتين والتي اثمرت عن انهاء عمل شركات المقاولة في جامعة حيفا قبل عام. ومع انتهاء المظاهرة صوّت مجلس الجامعة العبريّة اليوم، وبأغلبيّة كبيرة،  على اقتراح توصية للادارة بالانتقال الى التشغيل المباشر وانهاء العمل عبر شركات المقاولة.

وأكد النائب د. عوفر كسيف الذي شارك في التظاهرة الطلابية في القدس على عدالة مطالب المتظاهرين وأكد ان التشغيل عبر شركات المقاولة هي شكل من أشكال العبوديّة الجديدة وأضاف ان انهاء تشغيل العاملات عبر شركات المقاولة معناه انهاء عهد من الذل والقهر الممارس ضدهن.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب