news-details

المحكمة تصادق على استمرار اضراب الممرضات والممرضين

صادقت محكمة العمل القطرية اليوم الثلاثاء على استمرار الاضراب الجزئي في جهاز التمريض بالبلاد، الى جانب رفضها استئناف الدولة ضد الاضراب ونزاع العمل الذي أعلنه الممرضات والممرضين في اسرائيل، احتجاجًا على عدم زيادة ملاكات العمل ورفع الأجور.

وبتّ القاضي ايلان ايطاح - نائب رئيسة محكمة العمل القطرية، أن نقابة الممرضات والممرضين ستلتزم بعدم التصعيد من نضالها واضرابها التنظيمي وألزمهم بابلاغ الدولة قبل بثلاثة أيام على الأقل في حال قرروا تصعيد النضال.

وانتقد القاضي المماطلة الحكومية في المفاوضات مع مندوبي نقابات الممرضات والممرضين في البلاد، مطالبًا الطرفين بالعودة لطاولة المفاوضات.

وتطالب الممرضات والممرضين بزيادة الملاكات للعمل ورفع أجورهم، وأعلنوا عن نزاع عمل، بسبب الاكتظاظ الذي تشهده أروقة المستشفيات بالعموم. كما يطالبون بفحص جديد لاختبارات التأهيل للمستشفيات التي تتم مرة كل 3 أعوام من قبل وزارة الصحة، بهدف تجديد التراخيص للمستشفيات. ويدعي الممرضات والممرضون أن ادارات المستشفيات تطلب منهم إظهار وكأن الأقسام تلتزم بمعايير غير واقعية من الملاكات والمهنية والنظافة العامة في الأقسام شتى، بهدف اجتياز الاختبار المذكور، وبناء عليه سبق وهددت النقابة العامة للمرضات في اسرائيل باعلان الاضراب في أيار المنصرم.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..