news

المحكمة تصدر أمرًا احترازيًا يمنع تعيين مرشحة أوحانا كقائمة بأعمال النائب العام

 

أصدرت المحكمة العليا في اسرائيل أمرًا احترازيًا يمنع وزير القضاء أمير اوحانا من المضي قدما بتعيينه للمحامية أوري بن آري - جينزبورغ قائمة بأعمال النائب العام في اسرائيل.

وياتي القرار اثر التماس من الحركة لجودة الحك في اسرائيل التي طالبت المحكمة باقرار التعيين غير صالح ومشوب ، على خلفية انتهاء عهدة النائب العام شاي نيتسان، مدعية بأن قرار وزير القضاء مشوب باعتبارات سياسية غير سليمة.

ورحبت الحركة لجودة الحكم في اسرائيل على قرار المحكمة بتعليق قرار وزير القضاء أمير أوحانا بتعيين بن آري قائمة بأعمال النائب العام. وأكدت الحركة أنها تستعد للمعركة القضائية المقبلة، داعية الوزير أوحانا لعدم التدخل في هذا التعيين، وتوفير على نفسه والدولة الاجراءات القضائية شتى.

وكانت قد أشارت، تقارير اخبارية الى رفض المستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت تعيين المحامية أورلي بن آري جينزبورغ - نائبة النائبة العامة في لواء تل أبيب كقائمة بأعمال شاي نيتسان كنائب عام للدولة، بعد إعلان وزير القضاء الموقت أمير روحانا تعيينها في المنصب صباح اليوم.

وكان قد أعلن في وقت سابق أمس الثلاثاء، وزير القضاء أمير أوحانا، تعيين المحامية أورلي بن أري جينزبورغ كقائمة بأعمال النائب العام المنتهية ولايته شاي نيتسان، بعكس توصية المستشار القضائي للحكومة.

وتحمل بن آري اللقب الثاني بالعلوم السياسية واللقب الأول والثاني بالقانون بامتياز، وهي خريجة كلية الأمن القومي، وسبق أن شغلت منصب رئيس المنتدى الأمني للنيابة العامة.

تصوير: وزارة القضاء

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب