news-details

المستشار القضائي للحكومة حول ملفات نتنياهو: لا توجد ملاحقة!

 

أكد المستشار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبليت اليوم الاثنين أنه لا توجد ملاحقة في ملفات الفساد ضد نتنياهو، بعد أن تعرض لموجة من التعليقات والهجمات من قبل مقربي نتنياهو الذين اتهموه بأنه يرضخ لمطالب اليسار بملاحقة نتنياهو - زعيم معسكر اليمين في اسرائيل، قضائيًا بهدف اسقاطه عن سدة الحكم، مدعين أنه لا شوائب بتصرفات الأخير.
واعتبر مندلبليت في تعليق له حول هذه الملفات ضد رئيس حكومة اليمين بنيامين نتنياهو، أن "القرارات مهنية وموضوعية. لا يوجد هنا أية محاولة للانحياز ضد نتنياهو ولا للملاحقة من أي جانب كان".
وأضاف مندلبليت في مقر النيابة العامة لواء الشمال بنتسيرت عيليت أنه "بالطبع لا يوجد حياكة لملفات. كل الادعاءات حيال هذا الموضوع هي سخافة وتهدف لنزع شرعية أجهزة تطبيق القانون".

مندلبليت: نتنياهو سيخضع لجلسة استماع حتى العاشر من تموز

وكان قد أوضح المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت مساء أمس ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيخضع لجلسة استماع حتى العاشر من شهر تموز القادم. وامهل مندلبليت وكلاء دفاع رئيس الوزراء حتى العاشر من الشهر المقبل لتنسيق موعد اجراء هذه الجلسة.

وفي رسالة بعث بها بين المستشار القانوني للحكومة ان عدم تسوية مسألة اتعاب المحاماة لا يبرر أي تأخير في نقل مواد التحقيق الى رئيس الوزراء او الى وكلاء دفاعه موضحًا ان لا اثر لهذا الامر على موعد اجراء جلسة الاستماع.

يشار ان محاميي نتنياهو لم يجمعوا بعد مواد التحقيق رغم كونها سانحة منذ حوالي أسبوعين بداعي انهم لم يتقاضوا اتعاب المحاماة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..