news

المستوطنون يصعدون جرائمهم ضد أهالي الخليل

هاجمت مجموعة من المستوطنين مساء يوم أمس الجمعة، ممتلكات المواطنين في المنطقة الواقعة بين مستوطنة "كريات اربع" ومستوطنة "جفعات هافوت" في الخليل وقامت هذه المجموعة بتحطيم زجاج ستّة سيّارات تعود ملكيّتها لعائلة عبد الكريم الجعبري وأولاده وعائلة خلوي الجعبري.

وأفادت العائلة إن المستوطنين هاجموا المنزل بالحجارة وقاموا بتكسير زجاج المركبات، وتصدّت العائلة المعتدى عليها للمستوطنين وطردتهم من المكان بدون أي تدخل للجيش أو لشرطة الاحتلال الإسرائيلي لاعتقال أو إيقاف المعتدين، خصوصًا إنّ منزل العائلة يبعد عدّة أمتار فقط عن مركز "جعبرة" التّابع للاحتلال.

وأضافت العائلة إنّ المستوطنين صعّدوا من هجماتهم على منزلهم وعلى المنازل القريبة في تلك المنطقة، وأكدت العائلة منع المستوطنين لهم من الوصول إلى أراضيهم مقابل مستوطنة "كريات اربع".

يشهد مواطنو الخليل تصعيدًا استيطانيًّا هدفه الأساسي محاولة سلب الأرض وتضييق الخناق على أهالي الخليل لتوسيع المستوطنات غير الشرعيّة المحيطة بالخليل، وبشكل خاص توسيع مستوطنة "كريات أربع" لإيصالها بمستوطنة "جفعات هافوت"، من أجل السّيطرة التّامّة على المنطقة الشّماليّة للمسجد الابراهيمي وتهويده بالكامل.

هذا ويجدر بالذّكر بأنّ مجموعة مستوطنين من البؤرة الاستيطانية "الدبويا"، هاجمت مواطنًا يوم أمس أثناء مروره بشارع الشّهداء في الخليل واعتدت عليه بالضرب تحت حماية جنود الاحتلال.






 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب