news

المهرجان الميلادي كريسماس ماركت في نوف هجليل

 

تحت رعاية القائمة المشتركة للتعايش في نوف هجليل أقيم سوق الميلاد احتفالاً بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة يومي الجمعة والسبت 20/21 كانون أول في قاعة بيركوفتش في المدينة. وقد شارك الألوف من أبناء المدينة وضواحيها في "كريسماس ماركت نوف هجليل"، والذي تتخلله أكشاك ميلادية متنوعة، تصميم وزينة وإضاءة ميلادية خاصّة، والعديد من العروض الفنية، كونسيرت ميلادي، ستاندأب كوميدي، مسرح، وفعاليات للأطفال، وقام السيّد بسيم داموني بتقديم العرض المركزي والكونسيرت الميلادي.
وفي مستهلّ كلمته في بداية الكونسيرت الميلادي، أشار د. شكري عواودة، نائب رئيس بلدية نوف هجليل، إلى أهمية دعم وإحياء هذه الأحداث في المدينة، لتكون ليس فقط مكان للسكن والعمل والخدمات البلدية الممتازة، بل لتكون حياة ثقافية حيّة تشد المواطنين والزوّار للمدينة، باعتبارنا السكان الأصليين، لنثبت وجودنا على الساحة كأصحاب وحق وليس كضيوف، وشدد أن القائمة المشتركة للتعايش في نوف هجليل تعمل بجميع مركباتها وبشكل دؤوب، ممثلة بأعضائها الثلاثة، د. شكري عوعودة، د. رائد غطاس والسيد حبيب عودة لدعم الأعمال والحياة الثقافية في المدين بالإضافة إلى الخدمات البلدية المختلفة، ولرصد توفير وتطوير الميزانيات لتحقيق ذلك طوال العام، وتبقى على رأس سلم أولوياتها إقامة المدرسة العربية لخدمة السكان العرب في المدينة.

 

 
أما رئيس البلدية السيد رونين بلوط أشاد بعمل أعضاء البلدية عن القائمة المشتركة كممثلين للجماهير العربية وأكد بكلمته أن المدينة هي مدينة كل مواطنيها وهو ممثل لكل السكان عربا كيهود، وأكد على حق السكان العرب بالحصول على حقوقهم بجميع المجالات ومن بينها الحق بالتعليم.

وفي كلمته أكد عضو البلدية المحاسب حبيب عودة أن توافد الآلاف من ابناء المدينة على برنامج الميلاد يؤكد أن أعضا البلدية العرب والقائمة المشتركة استطاعت أن تجعل المواطن العربي يشعر بالانتماء للمدينة ويشعر بالحرية الكاملة لممارسة ثقافته وطقوسه والاحتفال باعياده، كما أجبرت البلدية على التعامل بندية مع المواطنين العرب والاعتراف بحقهم بالاحتفال باعيادهم بل وهي باتت تمول هذه الاحتفالات والبرامج بشكل كامل.

أما عضو البلدية د. رائد غطاس أكد بدوره على عمل القائمة المشتركة للتعايش في المدينة في خدمة المواطنين وإحقا المساواة للمواطنين العرب بموازاة التأكيد على الثوابت الوطنية ضمن عمل القائمة وهنأ المشاركين.

 

 
وبرزت محطات الكريسماس ماركت الضخم في عروضها الفنية، والتي امتلأت بالحاضرين، كالكونسيرت الميلادي، والذي أحيته فرقة الفنانة المبدعة رنا خوري ودرويش درويش، وشارك في الغناء المغن الصاعد والمبدع لؤي سروجي والذي برفقة رنا، أتحفوا الجمهور بصوتهم وبالألحان الخاصة التي أعدت لهذا الحدث، واستضاف العرض عازف الكمان العالمي أكرم عبد الفتاح الذي أبهر الجمهور بقدراته الفنية مع الفرقة والفردية، وشارك معهم العديد من الفنانين المخضرمين في العزف، أكثر من 15 عازف ومغنٍ. واستهلّ العرض الفنان الكوميدي العالمي إبن الناصرة عدي خليفة، الذي أضحك الجمهور بتناوله للمواقف وللأحداث بشكل ذكي وملفت.

وفي برامج الأطفال برز عرض فوزي موزي وتوتي حيث تفاعل الأطفال مع الفنانين على مدار العرض بغناء أغاني فوزي موزي المشهورة عالميًا والتي حفظها الأطفال، وبر أيضًا عرض فرقة المجد للطفولة الذي أبهر الأطفال بالرقص والغناء، وامتلأت زواويا فعاليات الأطفال بالرسم على الوجه و والحنّاء والفعاليات الحركية الأكروباتية وغيرها.

واختتمت العروض الفنية بالعرض الكوميدي المسرحي "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة"، من تمثيل سناء لهب، إخراج هشام سليمان ومن إنتاج مسرح أنسمبل فرينج الناصرة. وقد تفاعل الجمهور مع القدرا المسرحية الفائقة لسناء بالضحك والتصفيق حيث أثارت سناء العديد من المواضيع في حياة الرجال والنساء وطرقة تفكيرهم ونظرتهم المختلفة للأمور.

وقد كرمت القائمة المشتركة السيد عبد الرازق اشتيوي على خدمته لأهل المدين طوال عشرات السنين، والتي لا يزال يقوم بها بكل محبة وعطاء ويشار أنه سيكون من 7 شخصيات من المدينة التي سيتم تكريمها على عملها وخدمتها للمجتمع ضمن حدث "عزيز المدينة" المزمع إقامته قريبًا.

وتمنت القائمة باسمها وبإسم جمهور المدينة مديد العمر لد. رائد غطاس، عضو البلدية الدؤوب في عمله والذي مر بعملية جراحية وعاد سالمًا ليزاول عمله كطبيب وليستمر في خدمة أهل المدينة. حمدالله عالسلامة د. رائد باسمنا جميعًا.

يشار إلى أنه عمل العشرات من طواقم الإنتاج في إدارة الحدث ولإخراج هذا الحدث إلى حيّز التنفيذ والذي حضرهن الآلاف من أبناء المدينة والمنطقة ويشار إلى أن جميع التذاكر للحدث نفذت قبل أسبوع ونصف وخلال أسبوع من الإعلان عنه.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب