news

النائب جبارين لوزير المعارف: المدارس العربية غير جاهزة للطوارئ ويجب نشر التوجيهات بالعربية

توجه النائب د. يوسف جبارين برسالة مستعجلة الى وزير المعارف، رافي بيرتس، مطالبًا اياه بنشر التوجيهات والمعلومات حول ڤايروس الكورونا الّتي تحولها الوزارة الى المدارس باللغة العربية، مشيرًا أن غالبية هذه التوجيهات تصل الى المدارس العربية باللغة العبرية، كما تبيّن من مسحٍ شمولي قامت به لجنة متابعة قضايا التعليم العربي. 

كما وحذّر جبارين في توجهه من عدم جهوزيّة المدارس العربية للتعامل مع حالة طوارئ قد تعلنها الوزارة في ظل الإجراءات التصعيدية الّتي تقوم بها للحد من إنتشار الكورونا، وقد تشمل عدم ذهاب الطلاب الى المدارس واعتماد طريقة التعلم عن بُعد، حيث أكّد جبارين أن المدارس العربية تفتقر الى بنى تحتية ملائمة للتعلم عن بُعد ولا توفّر المواد التعليمية التي تتلاءم مع متطلبات هذا التعلم. 

وطالب جبارين الوزارة تبني إجراءات جديّة من أجل تجهيز المدارس العربية لحالة طوارئ، كما هو الحال في المدارس اليهودية، مؤكدًا أن هذا الأمر من شأنه أن يحمي الطلاب من انتشار الڤايروس بينما يضمن أيضًا تلقيهم للمواد التدريسية اللازمة خلال فترة الطوارئ. 

وقال جبارين: "فيروس الكورونا لا يميّز بين الطلاب اليهود والطلاب العرب، الّذين يشكّلون بدورهم 25٪؜ من مجمل الطلاب في جهاز التعليم، وعلى الوزارة ضمان الحماية المتساوية لكل الطلاب من خلال توفير كل المعلومات اللازمة باللغة العربية وتجهيز المدارس العربية بشكل كامل لظروف الطوارئ كما هو الحال في المدارس اليهودية".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب