news

جبارين: لجنة حقوق الطفل تبحث غدًا حرمان آلاف الأطفال في النقب من اطار تعليمي

قال النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة حقوق الطفل البرلمانية، ان في النقب 4469 طفلًا عربيًا من عمر3 إلى 5 سنوات محرومون من اي اطار تعليمي، رغم ان القانون يلزم بذلك، وذلك قبل اقل من شهر ونصف الشهر من افتتاح السنة الدراسية الحديدة. 
وتعقد لجنة حقوق الطفل غدًا صباحًا جلسة خاصة حول الموضوع في ظل تقاعس وزارة المعارف عن توفير الصفوف التعليمية اللازمة لآلاف الطلاب العرب. 

وأكّد جبارين ان المعطيات التي كشفت عنها لجنة حقوق الطفل تشير الى فشل الخطة الخماسية الّتي اعلنت عنها وزارة المعارف في العام 2017 لتوفير أطر تعليمية لأكثر من 5 آلاف طفل عربي في القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، حيثُ ادعت الوزارة في حينه أن عدد الاطفال المحرومين من اطر تعليمية سيتقلص الى 800 هذا العام، بحيث وعدت الوزارة باستيعاب كافة الطلاب في الأطر التعليمية اللازمة مع حلول العام 2021. 

وفي حديثه حول جلسة الغد في الكنيست قال جبارين: "هذه الجلسة تأتي لوضع موضوع الاطفال خارج الاطر التعليمية في النقب على جدول اعمال وزارة المعارف والسلطات المسؤولة، وذلك كجزء من مجهودنا لتوفير الأطر التعليمية اللازمة لأطفالنا، وهذا اقل ما على السلطات القيام به كما ينص عليه قانون التعليم الإلزامي، وسيشارك بالجلسة ممثلو الوزارات الحكومية المعنية وممثلو مؤسسات اهلية وتمثيلية".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب