news

بدء لقاءات بومبيو ونتنياهو بالتحريض على إيران والصين وتعميق الاحتلال

انتهى اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجيّة الأمريكيّ مايك بومبيو وبين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي جمعهما صباح اليوم الأربعاء في منزل رئيس الحكومة في القدس، اللقاء الذي اعتبره نتنياهو "شهادة على قوة العلاقات بين البلدين والتزام الولايات المتحدة تجاه إسرائيل".

وتابع نتنياهو في كلامه التحريض على الدولة الإيرانيّة حيث شبّهها بالوباء مدعيًا أنها تتابع سياستها العدوانية تجاه إسرائيل وأمريكا في المنطقة وقال: يوجد وباء إضافي في منطقتنا، العدوانيّة الإيرانيّة والإرهاب. بودّي الاعراب عن تقديري لموقف الرئيس الأمريكي والإدارة الأمريكيّة بخروجها من الاتفاق النووي مع إيران ومتابعة حظر السلاح عنها"

وقدر وزير الخارجيّة بومبيو السياسة الأمريكية تجاه إيران بالناجحة والمثمرة حيث قال: الحملة التي خضناها ويخوضها الرئيس ترامب ضد إيران جنت ثمارها وسنستمر بنفس التوجه.

 وادعى بومبيو أن الدولة الإيرانية لم توقف ممارستها حتّى في فترة تفشي الوباء مدعيا أن الدولة الإيرانيّة "تابعت بنثر الشرور" حسب تعبيره.

وحرّض بومبيو في لقائه مع نتنياهو على الصين وسياستها في مواجهة الوباء حيث قال أن إسرائيل تتعاون في محاربة الوباء لتقليل الأضرار "عكس دول ثانية التي تخفي معطيات ومعلومات هامة" مؤكدًا انهم "سيتداولون أمر هذه الدول أيضًا في محادثاتهم".

وتأتي زيارة بومبيو إلى البلاد يومًا واحدًا قبل ادلاء حكومة الضم والاحتلال ليمين الولاء التي من المتوقّع أن تعلن عن ضمّ مناطق في الضفة الغربيّة المحتلة إلى ما يسمّى السيادة الاسرائيليّة بمباركة أمريكية مسبقة، الضمّ الذي سيشغل كما يبدو جزءً هامًا من جولة بومبيو بالإضافة الى الموضوع الإيراني والصيني.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب