news

بسبب تغطيتها لخطاب نصرالله: الفيسبوك يهدد الاتحاد بالحظر ويمنع مشرف صفحتها من النشر

خلال تغطية صحيفة الاتحاد عبر صفحتها على الفيسبوك لخطاب الأمين العام للحزب الله، السيد حسن نصر الله، البارحة الاثنين، قامت شبكة "فيسبوك" بحظر كل المنشورات المتعلقة بتغطية الخطاب،  كما وقامت بإرسال رسالة تحذير وتهديد  بأن صفحة الاتحاد معرضة لمنع النشر والحذف.

وجاء التهديد من خلال إشعارات وصلت الصفحة والقائمين عليها، كما وحذفت شبكة فيسبوك بالتحديد الزميل زكي شواهنة، مشرف الصفحة الناشر لتغطية الاتحاد لخطاب حسن نصرالله اثر العملية التي قام بها حزب الله بضرب ثكنة عسكرية إسرائيلية، أول أمس الأحد. كما أعقب الحظر رسالة من شركة فيسبوك مفادها أن الناشر يخالف "معايير مجتمع" الشبكة.

ويذكر أن عدة صفحات إخبارية وصفحات شخصية، فلسطينية بالأخص هُددت بالحظر وحذفت منشورتها بسبب تغطيتها لخطاب حسن نصرالله البارحة.


وكانت قد ذكرت عدة مصادر أن إدارات مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بالفترة الأخيرة بزيادة  التضييق على المحتوى الفلسطيني على هذه المواقع. ورصد مركز صدى سوشال المتخصص في توثيق الانتهاكات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد المحتوى الفلسطيني أكثر من 200 انتهاك ضد المحتوى الفلسطيني منذ بداية العام الحالي.

هذا وأكدت صحيفة "الاتحاد" رفضها القاطع لهذا التدخل وهذا التهديد، لأنه اعتداء همجي على حق الصحيفة وواجبها في التغطية الاخبارية للحقائق والمعلومات، ككل صحيفة أخرى في العالم. وتساءلت: هل تغطية هذا الخطاب العيني باللغة العبرية في صحيفة عبرية كان سيلاقي الموقف الدكتاتوري المستبدّ نفسه من قبل الشركة العملاقة "فيسبوك"؟ وهل توجد تدخلات سياسية في سياسة هذه الشركة أم أنها نفسها تتبنى جهة وتتحيّز لموقف؟ إن "الاتحاد" تعتبر سلوك "فيسبوك" غاية في الرجعية والتخلف والتحيّز وتدعوها الى المراجعة الفورية والرجوع التام عن هكذا ممارسات تقع في خانة كم الأفواه البغيضة التي يجب ان تُرمى في مزابل التاريخ.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب