news

بعد فرز 99% من الأصوات: تراجع لمعسكر اليمين وثبوت ال 15 في المشتركة

أظهرت النتائج شبه النهائية لانتخابات الكنيست الـ23 بعد فرز 99% من الأصوات بما فيها المغلفات المزدوجة، حصول كتلة اليمين على 58 مقعدا، فيما يبقى عدد مقاعد القائمة المشتركة ثابتًا على ال 15 مقعدًا.  

ووفقا للنتائج الرسمية حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، يحصل حزب الليكود على 36 مقعدا، ليقلص الفارق بينه وبين تحالف "كاحول لافان"  الذي حاز على 33 مقعدا، وبهذا انخفض  حزب "شاس"  بعد تذبذب كبير من 10 مقاعد الى 9 مقاعد، والقائمة المشتركة  ثبتت أخيرًا على 15 مقعدًا لتكون القوّة الثالثة في الكنيست، يزيادة 50% في التمثيل البرلماني مقارنة بانتخابات الكنيست ال 21 (شهر نيسان).

  وثبتت كذلك أحزاب اليمين على حالها مثل: تحالف أحزاب اليمن المتطرف "يمينا" 6 مقاعد. "يهدوت هتوراه" 7 مقاعد، و"يسرائيل بيتنو" 7 مقاعد، وكذلك تحالف "العمل - غيشير- ميرتس" توقف عند الـ 7 مقاعد.

وبهذا يبقى نتنياهو بدون عدد كافٍ من المقاعد لتشكيل حكومة مقبلة، أي أقل ب 3 مقاعد من عدد المقاعد المطلوب لتشكيل الحكومة (58 مقعدًا)، ولاحقًا سيتم فرز أصوات الصناديق المعزولة (فيروس كورونا) وتقدر ببضعة آلاف الأصوات، على أن تصدر النتائج النهائية يوم الخميس.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب