news-details

بعد 8 سنوات عجاف: انطلاق أوّل رحلة جوية من مطار دمشق إلى حلب

اقلعت من مطار دمشق الدولي اليوم الأربعاء أول رحلة جوية باتجاه مطار حلب الدولي بعد انقطاعه عن الخدمة لأكثر من ثماني سنوات بفعل الحرب الإرهابية.

وأكّد مدير مطار حلب المهندس محمد المصري حب وكالة سانا الاخبارية أنه تم إجراء الصيانة اللازمة لمفاصل العمل في المطار وتجهيزاته الفنية وتأهيل مدرجاته وأصبح جاهزاً لاستقبال الطائرات والمسافرين.

ونوّه المصري الى تكاتف جهود جميع العاملين والفنيين الذين عملوا بجدٍ لتجهيز المطار لخدمة المواطنين.

 ولفت المصري إلى أن إعادة افتتاح المطار أمام حركة الطيران هي ثمرة من ثمار النصر الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري على الإرهاب وبعد أن عم الأمان مدينة حلب.

وقال مدير مطارات سوريا، باسم منصور بفضل تضحيات الجيش السوري تم تحرير مدينة حلب عام 2016، والآن  أصبح الإقلاع والهبوط آمنا في المطار".

وتابع منصور: "بعد إعادة تأهيله وترميم وصيانة ما خلفته العصابات الإرهابية من تدمير والتأكد من جهوزيته، انطلقت أول رحلة داخلية متجهة من مطار دمشق الدولي إلى مطار حلب لنبدأ بذلك تسيير الرحلات الداخلية بشكل منتظم."

ويأتي هذا التقدم بعد استعادة الجيش السوري السيطرة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي وتأمين المدينة بالكامل من يد الغدر الإرهابية وأعوانها.

ويذكر أن الطائرة التابعة لخطوط الطيران السورية أقلعت في تمام الساعة 10:43 بالتوقيت المحلي من دمشق، ومن المتوقع أن تصل مطار حلب في تمام الساعة 11:29.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..