news

بوادر أمل في أوروبا: تراجع تفشي كورونا في إيطاليا وألمانيا واسبانيا

أظهرت البيانات المتعلقة باصابات ووفيات كورونا الصادرة عن كل من إيطاليا وألمانيا واسبانيا الدول الأكثر تأثرًا من الوباء في أوروبا، عن بوادر أمل في تراجع وتباطؤ تفشي فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات من معهد "روبرت كوخ" ألألماني للأمراض المعدية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا سجل تراجعا لليوم الرابع على التوالي. وذكر المعهد أنه على الرغم من أن أعداد المصابين لا تزال مرتفعة، إلا أنها في تراجع.

 

وأعلنت ألمانيا اليوم الاثنين عن تسجيل 3677 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع العدد الكلي إلى 95391 إصابة، في تراجع في المعدل اليومي للإصابات لليوم الرابع على التوابي.

 

وتجاوز عدد المصابين في ألمانيا 95 ألفا، وتوفي فيها أكثر من  1400 شخص مصابا بالفيروس، حتى مساء أمس الأحد.

وأعلنت إيطاليا أمس الاحد عن تسجيل اقل حصيلة يومية من الوفيات جراء كورنا خلال اسبوعين بواقع 525 ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي الى 15887، كما تراجع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة لليوم الثاني على التوالي.

وارتفع عدد من تماثلوا للشفاء بين المصابين الأوائل في إيطاليا إلى 21815، مقارنة بعددهم أمس وهو 20996.

 

وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة إلى 128948 من 124632 أمس. وهي زيادة أقل من مثيلتها في اليوم السابق، الأمر الذي يعزز مؤشرات على أن منحنى المرض وصل إلى مرحلة الثبات بعد قرابة شهر من قرار الحكومة بفرض العزل الشامل.

 

وسجلت اسبانيا أيضا ادنى حصيلة لها منذ عشرة أيام مع وفاة 674 وفاة نتيجة فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، ، وتعكس الأرقام تراجعا لليوم الثالث على التوالي، وفق أرقام أعلنتها وزارة الصحة.

وبذلك يصل عدد الوفيات الإجمالي منذ بدء انتشار جائحة كورونا إلى 12418 وفاة، وهي ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد إيطاليا.

وبلغ عدد الوفيات اليومية في إسبانيا حده الأقصى، الخميس في 2 نيسان، مع إحصاء 950 وفاة. وتراجعت نسبة تزايد العدد الإجمالي من الوفيات إلى 5,7 في المئة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بعدما وصلت مؤخرا إلى 30 في المئة في يوم واحد.

أما عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، فازداد بنسبة 4,8 في المئة ليصل إلى 130759 إصابة، ما يشير إلى أن انتشار الوباء يتباطأ بعدما وصلت النسبة إلى 8,2 في المئة في الأول من من نيسان و14 في المئة قبل عشرة أيام.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب