news

تقديم تصريح مدع في قضيّة مقتل سعد جبالي من الطيبة

قامت الشرطة الاسرائيليّة صباح اليوم – الاحد – بنشر تفاصيل قتل الشاب سعد جبالي (26 عامًا) من مدينة الطيبة قبل ما يقارب الخمسة أشهر في دكّان العائلة وأمام أعين والده، حيث نقل جبالي الى مستشفى مئير في كفار سابا بعد تعرضه لعدة إصابات وهناك تم اعلان وفاته.

وأعلنت الشرطة انّه سيتم خلال الأسبوع تقديم لائحة اتهام ضد مشتبه في التاسعة عشرة من عمره بالإضافة الى مشتبه اخر في ال 18 من عمره والذي كان قاصرًا وقت تنفيذ الجريمة، كلاهما من سكّان مدينة الطيبة.

وتظهر كاميرات المراقبة التي حصلت عليها الشرطة وقامت بنشرها كلا المشتبهين يصلا الى مكان وقوع الجرية في مدينة الطيبة حيث وقف الأول بجانب الدكان بينما تقدّم المشتبه الثاني الى المدخل ملثما وبدأ بإطلاق النار باتجاه الضحيّة مما أدى الى اصابته امام عيون والده الذي كان في المكان. ولاذ كلا المشتبهين بالفرار سيرًا على الأقدام وليستقلوا بعدها سيارة من نوع "باجي" ويلوذوا بالفرار.

وتدّعي الشرطة ان خلفيّة حادثة القتل هي نزاع قديم ومستمر بين عائلة الضحيّة وعائلة المشتبه بتنفيذ الجريمة تتعلّق بإيجار احدى الشقق السكنيّة.  وحسب مجريات التحقيق اتضح ان عائلة المشتبه استأجرت احدى الشقق السكنيّة الواقعة فوق دكّان عائلة الضحيّة، وعندما طولبت عائلة المشتبه بإخلاء الشقّة بدأت المشاكل بينهم.

وتمّ اعتقال المشتبهين قبل اكثر من ثلاثة أسابيع وتحديدًا في 10.03 وتم تمديد اعتقالهما في محكمة الصلح في بيتح تكفا. يوم الخميس الأخير قدّم ضد المشتبهين تصريح مدعي عام تحضيرًا لتقديم لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال حتى نهاية الإجراءات القضائيّة

(تصوير من كاميرات المراقبة – الشرطة)

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب