news

تقرير:الموساد وراء حظر حزب الله في المانيا ووضعه على قائمة الارهاب

كشفت القناة 12 يوم السبت عن تورط جهاز الموساد بتزويد المخابرات الألمانية بمعلومات ضد تنظيم حزب الله اللبناني؛ حيث ادعت القناة أن المعلومات التي سلمها الموساد حول التنظيم كانت وراء قرار وزارة الداخلية الألمانية الخميس الماضي حظر التنظيم اللبناني وصنفته منظمة إرهابية.

 

وادعت القناة أن الموساد سلم المخابرات الألمانية معلومات حول نشاطات حزب الله على الأراضي الألمانية، ومن بينها "شبكة تبييض أموال، وخلايا نائمة، ومختبرات لتصنيع المتفجرات".

 

وأشارت القناة إلى أن هذه المعلومات تسببت في النهاية بإصدار السلطات الألمانية قرارًا قبل أيام بالإعلان عن الحزب كمنظمة إرهابية محظورة.

 

وادعت القناة أن الموساد سلم أيضًا المخابرات الألمانية معلومات حول أماكن تواجد "مخازن للحزب جنوبي ألمانيا، تحتوي على مواد من نوع "نيترات الأمونيوم"، التي تستخدم في تصنيع المتفجرات".

 

وفي أعقاب ذلك، وضعت السلطات الأمنية الألمانية يدها على ممتلكات تعود للحزب، وحظرت نشاطاته على الأراضي الألمانية واعتبرت التواصل معه مخالفة توجب العقاب. وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية الخميس الماضي حظر التنظيم اللبناني وصنفته منظمة إرهابية، ونفذت مداهمات ضد مشتبه بكونهم أعضاء في الحزب بمناطق متفرقة من البلاد.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب