news

خسائر مالية فادحة تكبدتها الأندية الإنجليزية جراء ازمة الكورونا

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تفاصيل الخسائر الكبيرة التي ستلحق بأندية الدوري الإنجليزية في اعقاب ازمة تفشي فايروس الكورونا, والتي أدت بدورها الى توقف جميع بطولات كرة القدم في العالم .

في رسالة لقسم الرياضة والثقافة ووسائل الاعلام البريطانية أوضح رئيس الدوري الإنكليزي, ريتشارد ماسترز, انه من المتوقع ان تصل خسائر الدوري الإنجليزي الى اكثر من مليار جنيه إسترليني , ومن المرشح ان تتعرض العديد من الأندية الصغيرة الى انهيار اقتصادي في حال عدم استكمال الدوري الكروي.

وتعمل جميع الأندية الآن على تخفيض أجور اللاعبين خلال فترة التوقف لمحاولة تقليل حجم الخسائر المالية، خصوصاً في حال تم تأكيد إلغاء الموسم بشكل كامل، لأن هناك أموال طائلة لن تدخل على خزائن الأندية.

وتتمثل الخسائر المالية بالعديد من الأمور، لكن أبرزها عقود الرعاية، وحقوق البث التلفزيوني للمباريات التي لن تلعب، بالإضافة إلى عائدات بيع تذاكر المباريات في الديار.

كما وطالبت رابطة الدوري الإنجليزي بالأيام الماضية بخفض أجور اللاعبين بنسبة 30%، وهو اقتراح لم يعجب رابطة لاعبي كرة القدم الإنجليزية بسبب عدم وجود ضمانات للجهة التي سيتم تحويل المال اليها، وهو ما سيضر في الضرائب الي تحصلها الحكومة من اجورهم، وبالتالي نظام الصحة العام.

ورحبت فرق مثل توتنهام ونيوكاسل بإجراءات الحكومة من اجل دعم عامليها من غير اللاعبين في حين اعلن ناديا مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد انهم لن يلجئا للمساعدة الحكومية.

وقالت رابطة البطولة الانجليزيّة في بيان حول امكاني العودة الى المسابقة:" خطة استئناف الموسم ستدور حول خوض المباريات المتبقية في غصون 56 يوما، وأشارت الرابطة عن رغبتها في انهاء الموسم الحالي مؤكدة ان اللعب سيكون بدون حضور جماهيري , كما وأوضحت الرابطة ان الفرق يجب الا تستأنف تدريباتها الجماعية حتى 16 مايو القادم"

على غرار الدوري الإنجليزي أعلنت وسائل الاعلام المحلية أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم يعتزم استئناف الموسم المتوقف حاليا في أرفع درجتين في 19 يونيو بدون حضور جماهير للمباريات بعد اجتماع مع أندية وأطراف معنية أخرى.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب