news-details

القائمة المشتركة توصي على بيني جانتس: "نضع حدا لعصر نتنياهو"

القائمة المشتركة توصي على بيني جانتس

وصل الى الاجتماع مع رئيس الدولة ممثلي القائمة المشتركة مع تغيب التجمع عن الجلسة. واعلنت القائمة المشتركة للرئيس على لسان رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة أنها توصي ببيني جانتس لتركيب الحكومة. وقال النائب عودة خلال حديثه: "نحن من سنضع لحقبة نتنياهو".

وفي المؤتمر الصحفي بعد التوصية قال رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة:" نحن وجمهورنا اثبتنا أن للتحريض هناك ثمن، نحن نريد أن نضع حدًا لعصر نتنياهو، جمهورنا مشى نصف الطريق ونحن اكملنا"

وأضاف:" القائمة المشتركة اتخذت موقفا تاريخيًا وهو انهاء حقبة بنيامين نتنياهو، كان اختيار بيني جانتس ليس لانه خيار جيد بل لانهه يصب في مصلحة انهاء حكم نتنياهو".

ويجتمع رئيس الدولة  اليوم وغدًا مع الأحزاب لتقديم توصياتها لرئيس الدولة حول المرشح لتشكيل الحكومة القادمة .

ويجلس الرئيس مع الاحزاب حسب الترتيب من الحزب  الأكبر الى الأصغر،

حيث جرت الجلسة الأولى لرئيس الدولة مع الحزب الأكبر "كحول لافان"، ثم الليكود ثم القائمة المشتركة ،ثم شاس و "يسرائيل بيتينو". وغدا الاثنين يعقد الجلسات مع باقي الأحزاب الأصغر: "يهدوت هتوراة " ، " يمينا " " العمل – غيشر " و " المعسكر الديمقراطي " .


ريفلين: الشعب يتوجس من اجراء انتخابات ثالثة
وقد استهل رئيس الدولة حديثة مع مع ممثلي حزب "كحول لافان" بالقول ان التغيير في الذي افرزته نتائج الانتخابات لا يعني أن الحسم قد تم وأن الشعب يتوجس من أنه قد تكون هناك انتخابات ثالثة، ويجب علينا أن نسعى أن لا يحصل ذلك وان نحرص أن تكون حكومة تجلب الاستقرار.

وقال ممثل كحول لافان، بوغي يعلون، أن قائمته " قررت الذهاب الى حكومة وحدة برئاسة بيني غانتس" وقال أن غانتس هو الوحيد الذي يستطيع أن يُشكل حكومة في اسرائيل ردًا على سؤال رئيس الدولة حول "اذا كان هناك عضو كنيست آخر يمكنه تشكل الحكومة".


يتبع..

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..