news-details

رابطة خريجي بلغاريا تلتقي السفيرة الجديدة في تل ابيب

 

 

حيفا - مكاتب "الاتحاد"- بدعوة من السفيرة الجديدة لجمهورية بلغاريا في تل ابيب، روميانا باتشفاروفا، قام يوم الخميس 11 تموز 2019 وفد من رابطة خريجي بلغاريا في البلاد بزيارة للسفارة البلغارية في تل ابيب، ضم اعضاء الهيئة الإدارية للرابطة: الدكتورة لميس زريق – مخول والمهندس دخيل حامد والمحاميين الياس معلم ومروان مشرقي.

وشارك في اللقاء من الجانب البلغاري، الى جانب السفيرة، المستشارة ميلينا بتروفا ومدير دائرة العلاقات الإقتصادية والتجارية في السفارة، كامين مينكوف.

وقدم المهندس دخيل حامد تقريرا شاملا لنشاط رابطة الخريجين منذ تأسيسها وحتى اليوم، أكد خلاله على عمق العلاقة والتعاون بين السفارة والرابطة في شتى المجالات. كما تم الإشادة بالدور الكبير الذي قام به السفير السابق الدكتور ديمتر ميخايلوف بدعم نشاطات الرابطة،  بما في ذلك المشاركة الفعالة في جميع النشاطات والمبادرات، التي شملت ترتيب زيارة لوفد الرابطة الى صوفيا العام المنصرم ولقاءاته مع الوزارات المختلفة ورؤساء الجامعات في صوفيا.

وخلال اللقاء ساهم اعضاء الوفد في نقاش بناء حول العديد من القضايا، وبالأساس القضايا التي تواجه الطلاب الذين يدرسون في بلغاريا والصعوبات التي تواجه خريجي الجامعات البلغارية في اسرائيل وكيفية حلها والتغلب عليها. كما تم التأكيد على تعميق التعاون الثقافي، بما في ذلك السعي لتأسيس مركز ثقافي بلغاري في منطقة الجليل وتشجيع خريجي الثانويات للتسجيل والدراسة في معاهد التعليم العالي في بلغاريا وغيرها من القضايا الأخرى.

في نهاية اللقاء قام الوفد بتقديم هدية رمزية للسفيرة وشكرها على دعوتها للرابطة لزيارة السفارة ولقائها الحار، كما تم تقديم الشكر لطاقم السفارة على الاستقبال الحافل لوفد الرابطة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..