news

رحيل الفنان الكوميدي المصري جورج سيدهم

رحل عن عالمنا اليوم الممثل الكوميدي المصري جورج سيدهم، أحد نجوم فرقة ثلاثي أضواء المسرح،عن عمر يناهز 82 عامًا.


تميز الفنان المصري جورج سيدهم في الأدوار الكوميدية، منذ انطلاقته مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، من أشهر أعماله مسرحية "المتزوجون" مع صديقه سمير غانم، كما شارك في بطولة عشرات الأفلام والمسرحيات والمسلسلات العربية.


كان آخر ظهور لسيدهم في أحد الإعلانات، بمشاركة صديق عمره، سمير غانم، وبطلة مسرحية "المتزوجون" شيرين، حيث ظهر الجميع بنفس أزياء المسرحية، وفي نفس الديكور، الذي تم إعداده خصيصا من أجل إعادة الجو العام للمسرحية في ذهن المتفرج بعد سنوات طويلة.

وقد ولد الفنان الراحل في جرجا بسوهاج عام 1938، والتحق بكلية الزراعة جامعة عين شمس، ثم التقى بزميليه، سمير غانم والضيف أحمد، وأنشأ معهما فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي لمعت في القرن الماضي، وعملت في المسرح والتليفزيون، وشاركوا في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات.

 

ثم كانت مسرحية "المتزوجون" العمل الذي لاقى نجاحا مبهرا على خشبة المسرح المصري، وتم تصويره للتليفزيون وأصبح يعاد باستمرار على التليفزيون المصري والتليفزيونات العربية خلال الأعياد، ما جعل الفنان الراحل من أشهر فناني الكوميديا في مصر والعالم العربي.

وفي التسعينيات أصيب جورج سيدهم بمرض أقعده عن التمثيل وعن الحياة العامة وظل يعالج منه حتى رحل عن عالمنا اليوم 27 مارس/ آذار 2020.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب