news-details

روحاني يصف العقوبات الأمريكية على ظريف بالصبيانية


قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الخميس إن فرض الولايات المتحدة عقوبات على وزير الخارجية محمد جواد ظريف "تصرف صبياني" ووصه بأنه نابع من الخوف.

وكانت واشنطن قد فرضت عقوبات على وزير الخارحية الإيراني، جدواد ظريف أمس الأربعاء وتجميد أي ممتلكات أو مصالح له داخل الولايات المتحدة لكن الوزير قال إن ليس لديه شيء هناك.

ونقلت وكالة روريترز عن روحاني قوله في بث مباشر: "يعودون إلى السلوك الصبياني، يرددون كل يوم ’نريد التحدث.. دون شروط مسبقة’... ثم يفرضون عقوبات على وزير الخارجية"

وقال روحاني "بلد يعتقد أنه قوي وأنه قوة عالمية عظمى خائف من مقابلات وزير خارجيتنا"، في إشارة إلى مقابلات عديدة أجرتها وسائل إعلام أمريكية مع ظريف خلال زيارته لنيويورك لحضور اجتماع للأمم المتحدة الشهر الماضي.

وأضاف: "عندما أجرى الدكتور ظريف مقابلة في نيويورك  قالوا إن وزير خارجية إيران يضلل الرأي العام لدينا". ثم سأل مستنكرًا: "ماذا حدث لمزاعمكم عن التحرر وحرية التعبير والديمقراطية؟".
 

وقد علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تويتر البارحة الأربعاء: "السبب الأمريكي لفرض عقوبات علي هو أنني الناطق الرئيسي باسم إيران في أنحاء العالم.، هل الحقيقة مؤلمة حقا على هذا النحو؟ "

وأضاف:"القرار ليس له تأثير علي أو على أسرتي لأن ليست لي ممتلكات أو مصالح خارج إيران. شكرا لكم على اعتباري تهديدا كبيرا بهذا الشكل لجدول أعمالكم".

وقد أدان الحرس الثوري الإيراني اليوم الخميس العقوبات الأمريكية على وزير الخارجية محمد جواد ظريف ووصفها بأنها "سخيفة وغير مشروعة وحمقاء".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..