news-details
رياضة

تأهل المنتخب الأرجنيتي  للدور ربع نهائي من بطولة  كوبا أميركا والتي تقام في البرازيل، بعد فوزه بثنائية نظيفة على المنتخب القطري، اليوم الأحد، في المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

سجل للأرجنتين لاوتارو مارتينيز في الدقيقة (4)  من عمر المباراة، وأضاف سيرجيو أغويرو هدف الاطمئنان في الدقيقة (82) ليضمن التانغو تأهله للدور ربع نهائي.

رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف المنتخب الكولومبي الفائز على منتخب باراغواي الثالث بنقطتين، فيما تجمّد رصيد المنتخب القطري عند نقطة وحيدة في المركز الرابع، يأتي هذا التأهل مشابهًا جدًا لتأهل الارجنتين في المونديال الأخير، حيث انظر رفاق ميسي حتى المباراة الأخيرة في دور المجموعات لضمان التأهل.

وفي المباراة الثانية، حقّقت كولومبيا فوزها الثالث توالياً بتغلبها على البارغواي بهدف وحيد سجله غوستافو كويلار في الدقيقة 31.

وستلتقي الأرجنتين مع فنزويلا الجمعة المقبل على ملعب ماراكانا الشهير علماً بأن المنتخبين التقيا في مباراة ودية في آذار/مارس الماضي واسفرت عن فوز فنزويلا 3-1.

الآن سنذهب معاً نحن والجماهير إلى الدور القادم

وعقب انتهاء المباراة صرح الاسطورة ميسي للصحافة: "في الحقيقة لو لم نتأهل اليوم من مرحلة المجموعات، كان سيكون من الصعب علي جداً أن أحتفل بعيد ميلادي يوم غد".

وقال ميسي: سيقول الناس أننا فزنا ضد قطر، لكن منتخب قطر تعادل مع باراجواي وعقد الأمور على كولومبيا، كنا خائفين من تلقي هدف وتعقيد الأمور، لكن بعد ذلك لعبنا جيداً وفزنا، وهو أمر مهم".

وأضاف ميسي: الآن يبدأ كل شيء أو لا شيء، من الآن فصاعداً لا يمكننا إرتكاب أخطاء، لقد حققنا النصر والآن علينا الإستفادة من هذا لقادم المباريات، الفريق إحتاج لمثل هذه المباراة، للإنتصار وكسب الهدوء، أتمنى أن نتطور كفريق على مدار البطولة".

وإثر نهاية المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمنت 7 منتخبات تأهلها إلى ربع النهائي وهي البرازيل وفنزويلا وبيرو وكولومبيا والأرجنتين وتشيلي وأوروغواي.

ويبقى معرفة هوية المنتخب الأخير الذي سيبلغ ربع النهائي والذي سيتحدد في نهاية مباريات المجموعة الثالثة الاثنين، وتحديداً في المباراة بين اليابان والإكوادور، فإذا انتهت هذه المباراة بفوز أحد المنتخبين، يكمل الفائز عقد المنتخبات المتأهلة، أما إذا انتهت المباراة بالتعادل، ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب البارغواي.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب