news-details
رياضة

جواو فيليكس والانفجار العظيم

بعمر  الـ19 عامًا يعتبر جواو فيليكس من أكثر الاسماء الشابة اثارة في عالم المستديرة بعد خوضه موسمه الاحترافي الاول فقط!، حسنًا، هذا لا يحدث الا اذا كان اللاعب يقدم امور استثنائية على ارض الملعب، وهذا ما يقوم به بالضبط جواو فيليكس.

فريق اتلتيكو مدريد والمعروف عنه تاريخيًا أنه من أفضل الاندية على الاطلاق في استكشاف وجلب المواهب الفذّة، مثل فيرناندو توريس، سيرجيو اجويرو، وراداميل فالكاو، نجح باستقطاب جواو فيليكس بمبلغ قياسي من فريق بنفيكا البرتغالي وهو الأعلى في تاريخ الفريق بـ126 مليون يورو.

كي تدفع هكذا مبلغ في مراهق لم يكمل عامه العشرين، يجب أن تكون متأكداً من قدرته على "التسديد"، وأنه قادر على تقديم شيء استثنائي على ارض الملعب، وهذا ما فعله بالضبط جواو فيليكس في موسمه الاحترافي الأول  في صفوف فريق بنفيكا، فيليكس سجل 15 هدفًا وساهم في صنع 9 في 26 مباراة خاضها في الدوري البرتغالي وكان ركيزة اساسية في فوز بنفيكا لبطولة الدوري البرتغالي للموسم المنصرم وكاد أن يصل بفريقه الى نهائي الدوري الأوروبي بتسجيله لـ3 اهداف في نصف النهائي ضد آينتراخت فرانكفورت الألماني.

يمتاز جواو فيليكس بقدرة هائلة على التحكم بالكرة، ناهيك عن رؤيته الرائعة لانتشار اللاعبين على أرضية الملعب، امتلاكه للحسّ التهديفي العالي، يراوغ ويجتاز لاعبي الخصم كالريح بين اصابع الكف، ولا يكُف عن اثارة المشاكل للفريق الخصم، بحيث أن أسلوب لعبه تذكرني كثيرا بأسلوب البرازيلي كاكا.

لديّ فضول كبير في رؤية كيفية تعامل مدرب  اتلتيكو مدريد دييجو سيميوني معه وفي أي مركز سيوظفه، علماً أن جواو فيليكس يستطيع اللعب في أي مركز هجومي تقريبا، فسبق أن لعب في الجناح الأيمن وتم توظيفه في الجناح الأيسر تارة، وتارةً اخرى في مركز "المهاجم الثاني"..

ها نحن على أعتاب  الموسم الرياضي المقبل وجواو فيليكس سيلعب في الدوري الاسباني، فكم سيكون من المشوق رؤية هذه الموهبة الصاعدة في ربوع ملاعب اسبانيا، متحديًا نادي القرن ريال مدريد، والبارسا مع افضل لاعب في تاريخ اللعبة، ليونيل ميسي.

فهل سينجح ابن الـ 19 ربيعًا  في صنع الانفجار العظيم وقيادة أتلتيكو مدريد للتربع على عرش الكرة الإسبانية والأوروبية؟ هذا ما سنكتشفه في الأشهر المقبلة!

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..