news-details
رياضة

حُلم ميسي يبقى في الثلاجة

تأهل المنتخب البرازيلي لنهائي كوبا أميركا 2019 بعد فوزه على غريمه التاريخي المنتخب الارجنتيني، اذ تغلب عليه بهدفين نظيفين فجر اليوم الاربعاء في ملعب بيلو هوريزونتي في البرازيل.  

ونجح غابرييل جيسوس وروبرتو فيرمينيو في تسجيل هدفي البرازيل في الدقيقة 19 والدقيقة 71 على التوالي، وتأمين وصول السيلسياو إلى النهائي لمقابلة تشيلي أو بيرو.

ورغم الاداء الممتاز لميسي والفرص العديدة لمنتخب التانغو (14 تسديدة على المرمى مقابل 4 للبرازيل)، كان منتخب السامبا أكثر واقعية وعرف كيف يخرج فائزاً من المواجهة بفضل منظومته الدفاعية الناجحة وتفوقه تكتيكياً على غريمه الأزلي في الـ"سوبر كلاسيكو" الذي جرى على ملعب الـ"مينيراو" في بيلو هوريزونتي.

وأقصى منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني للمرة الخامسة من كوبا أميركا إذ سبق وأقصاه من المسابقة في نُسخ 1995 و1999 و2004 و2007، كما رفع انتصاراته عليه إلى 10 مقابل 15 فوزاً للتانغو فيما تعادل المنتخبان في 8 مباريات.

ويلتقي البرازيل الذي يسعى للفوز بلقبه القاري التاسع، في المباراة النهائية الأحد المقبل مع الفائز في نصف النهائي الآخر بين تشيلي والبيرو المقرر فجر الخميس (مساء الأربعاء بتوقيت البرازيل).

ومرة أخرى، شكلت البطولة القارية فشلاً جديدا لميسي الذي لم ينجح في قيادة منتخب بلاده إلى أي لقب حتى الآن في مسيرته باستثناء الميدالية الذهبية في أولمبياد 2008. 

 

ميسي يهاجم الحكم ويتهمه بالانحياز لأصحاب الأرض

بعد خسارة المنتخب الأرجنتيني بهدفين نظيفين أمام البرازيل وفشله في الوصول إلى المباراة النهائية لكوبا أميركا، شن النجم الأرجنتيني وقائد التانغو ليونيل ميسي هجوما لاذعا على حكام الفيديو والحكم الرئيسي للمباراة رودي رامبرانو واتهمهم بالانحياز لأصحاب الأرض، معتبرا أنه حرموا سيرجيو أغويرو من ركلة جزاء قبل هدف فيرمينيو في الدقيقة 71.

وقال ميسي: " ليسوا أفضل منا. عرفوا طريق الشباك مبكرا، بينما جاء هدفهم الثاني من كرة سبقها ضربة جزاء لأغويرو لكن لم تحتسب. الحكام قاموا بكثير من الهراء، دون حتى أن يراجعوا تقنية الفيديو، ذلك لا يصدق."

وأضاف ميسي: "كل ذلك حدث في المباراة. ومع أول احتكاك  كانوا في صف البرازيل، هذا الهراء أدى إلى تشويشنا خلال المباراة".

وأكد ميسي: "لا أعذار لنا، ولكن نطالب بمراجعة هذه الأمور وتحليلها على أمل أن يقوم اتحاد الكونميبول بشيء حيالها."

واختتم ميسي قائلا: " اعتقد أننا لعبنا مباراة رائعة، قمنا بجهود رائعة ولم يكونوا أقوى منا."

ميسي يحسم أمر استمراره مع التانغو

كما وأعلن الاسطورة ليونيل ميسي بعد نهاية المباراة على انه راضٍ تمامًا عن اداء لاعبي منتخب بلاده، وانه سيستمر باللعب الدولي املًا ان يحقق لبلاده لقبًا قبل اعتزاله.

ويأتي هذا التصريح بعد سؤاله اذا كان سيكمل مسيرته مع المنتخب او كان يفكر في الاعتزال الدولي.

 ويذكر ان ميسي توقف عن اللعب الدولي مرتين، الأولى كانت بعد فشل الارجنتين من تحقيق لقب كأس العالم في المباراة النهائية امام المانيا في مونديال البرازيل عام 2014، والمرة الثانية كانت بعد خسارة نهائي الكوبا أميركا "المئوية" عام 2016 والتي خسر فيها رفاق ميسي في ركلات الترجيح امام تشيلي.

وقال ميسي في هذا السياق: "إذا كان عليّ أن استمر في المساعدة بطريقة أو بأخرى، فسأفعل ذلك، أشعر أنني بحالة جيدة ضمن هذه المجموعة".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..