الأخبار


أشارت تقارير صحافية هولندية وإيطالية إلى أن ماتيس دي ليخت، مدافع نادي أياكس أمستردام بطل الدوري الهولندي وقائده، وافق على الانضمام إلى نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الماضية. ولم توضح التقارير ما إذا كان نادي السيدة العجوز قد توصل إلى اتفاق كامل بشأن قيمة الصفقة مع نادي العاصمة الهولندية، لكنها أكدت أن قائد أياكس البالغ 19 عاماً وافق على الشروط الشخصية للانتقال إلى النادي الإيطالي.

وأشارت التقارير إلى أن يوفنتوس سيدفع 75 مليون يورو لأياكس للحصول على خدمات المدافع الدولي الهولندي المميز.
وارتبط اسم دي ليخت بالعديد من الأندية الاوروبية، ولا سيما برشلونة الإسباني، بعدما أدى دوراً أساسياً الموسم المنصرم في فوز أياكس بلقب الدوري المحلي، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث خسر أمام توتنهام هوتسبر الإنكليزي (2-3) إياباً على أرضه بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة، بعدما كان قد فاز بهدف نظيف ذهاباً.
وخاض دي ليخت 117 مباراة في مختلف المسابقات بقميص أياكس، وسجل 13 هدفاً، بينها ثلاثة أهداف على الصعيد الأوروبي، في مغامرة الفريق إلى المربع الذهبي الموسم الماضي، علماً بأنه سجل هدف الفوز في عقر دار يوفنتوس تحديداً، وأسهم في إقصاء النادي الإيطالي من الدور ربع النهائي بإلحاق الهزيمة به إياباً (1-2)، بعد التعادل (1-1) ذهاباً.
وكان يوفنتوس قد قدّم رسمياً بداية الأسبوع لاعب وسطه الدولي الويلزي آرون رامسي المنتقل إلى صفوفه كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق أرسنال الإنكليزي، علماً بأن اللاعب كان قد وافق في شباط/فبراير الماضي على الانتقال إلى تورينو بدءاً من الموسم الجديد.
ومن المتوقع أن يصبح دي ليخت خلال سنوات قليلة أفضل مدافع في العالم نظراً للإمكانات الكبيرة والمميزة التي يمتلكها.

;