الأخبار


رغم عدم وجود تأكيد مصري لهذا الخبر، يبدو أنه وبعد ثمانية أعوام على قيادته منتخب الفراعنة للقب الافريقي، قد يعود المعلم حسن شحاتة لتدريب المنتخب من جديد.

وبعد فشل الفارعنة بالبطولة القاريّة، وخروج الفراعنة من دور ثمن النهائي للبطولة، تداولت وسائل الاعلام المصرية عدة أسماء مطروحة لخلافة المدرب المكسيكي خافيير أجيري الذي أقيل من المنصب مباشرة بعد هذا الفشل الذريع، خصوصًا وأن المنتخب المصريوارتقى لدور الـ16 بعد فوزه بالمباريات الثلاث وحفاظه على شباك نظيفة في مرحلة المجموعات وان كان الأداء متواضعًا.

 وكان لدى الجمهور المصري آمال كبيرة في فريق الفراعنة بقيادة البطل الوطني محمد صلاح الفائز بدوري أبطال أوروبا. علمًا أن منتخب مصر أحرز كأس أمم أفريقيا سبع مرات وجاء في المركز الثاني عام 2017.

وطرحت بعض وسائل الإعلام أسماء حسام حسن مدرب سموحة، وحسام البدري رئيس إدارة الكرة بنادي بيراميدز، وإيهاب جلال مدرب المصري، بينما ذكر البعض الآخر أن حسن شحاتة المدرب السابق لمنتخب "الفراعنة" هو الأقرب لهذا المنصب، وبأنه أعطى موافقة مبدئية على تولي المهمة.

وكان فرج عامر رئيس نادى سموحة قد أعلن تولى حسن شحاتة نجم الزمالك الأسبق المسؤولية الفنية لمنتخب مصر خلفًا لأجيري. وغرّد عبر تويتر قائلًا: "مبروك كابتن حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب المصرى أرجو أن يختار من يعاونه بنفسه، ويعطى كافة الصلاحيات".

وعمّت حالة من الحزن والغضب عموم الجماهير المصرية أمس الأحد غداة خروج منتخب الفراعنة من الدور الـ16 لكأس الامم الافريقية.. وأدت الهزيمة إلى موجة اقالات واستقالات فورية لمسؤولي كرة القدم وأزالت البريق عن مناسبة رفيعة المستوى تطوعت مصر لاستضافتها في فترة قصيرة بعد سحب استضافة البطولة من الكاميرون.

ويلتقي يوم الجمعة الجزائر والسنغال في نهائي كأس الامم الافريقية.

;