news-details

سلاح جو الاحتلال يجري تدريبات تحاكي "حربًا شاملة"

أفادت وسائل اعلام عبريّة أن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي يجري تدريبات عسكريّة مستمرة منذ أول امس –الأحد – تحاكي حربًا شاملة، وأفاد ضابط كبير ان التدريب الذي سيستمر حتى يوم غد –الأربعاء- ويقام بمرافقة قوّات بريّة يحاكي " حربًا في أكثر من جبهة في الوقت ذاته مع التركيز على الجبهة الشماليّة".

وحسب أقوال الضابط ذاته، فإن سلاح الجو يستعد للتعامل مع منظومة الدفاع الجوّي المتطورة على الجبهة الشماليّة وأكد تحضير سلاح الجو للتعامل مع وصول صواريخ ومنظومتي أس 300 و أس 400 روسيّتا الصنع.

وتفيد التقارير ان التدريب يحاكي هجمات كثيرة مع فوارق زمنيّة ضيقة، اذ يدعي المصدر ذاته في جيش الاحتلال الى انّ وتيرة اطلاق الصواريخ والقذائف ستصل الى مئات وآلاف القذائف يوميًّا مدّعيًا ان الهدف هو اسقاط الصواريخ وقصف المنصات قبل اطلاق الصواريخ؟

وشارك في التدريب طائرات الحربيّة الاسرائليّة، المروحيّات، النقل، منظومة الدفاع الجويّة ونظام التحكّم الشامل لسلاح الجوّ حيث شاركت للمرة الأولى طائرات أف 35 الحربيّة التي زودتها الولايات المتحدة لإسرائيل قبل سنتين.

وفي سياق متصل هدد رئيس دولة إسرائيل راوفن ريفلين اليوم حزب الله من " تجنيد لبنان للأجندة الايرانيّة" وحذّر لبنان من ان تصبح قاعدة لمهاجمة إسرائيل وقال ان الجيش جاهز لكافة السيناريوهات وللرد على كافة التهديدات

الصورة نقلا عن موقع جيش الاحتلال

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..