news

سلطة الضرائب: ضبط العديد من المصالح التجارية العربية تخفي مدخولات بعشرات آلاف الشواقل

أعلنت سلطة الضرائب أنها قامت في الأسابيع الأخيرة بحملة لضبط المصالح التجارية التي لا تقوم بتسجيل مدخولاتها بحسب القانون، وكشفت عن قصورات بتسجيل المدخولات وضرائب تصل حد عشرات آلاف الشواقل.
وتركزت الحملة مؤخرًا على مصالح تجارية في دير حنا، شفاعمرو، عبلين، طمرة، الناصرة، كفرمندا، كفركنا، يافة الناصرة، سلامة، اكسال، دبورية، نوف هجليل وغيرها.
وزار مفتشو سلطة الضرائب متاجر ومصالح تجارية من مجالات الصناعة، التجارة، وتقديم الخدمات، ذات مدخول مرتفع وأخرى كانت قد ضبطت بالماضي تُخفي الضرائب. واستعدادًا للحملة قام مفتشو سلطة الضرائب باجراء مشتريات سرية للرقابة متخفين كزبائن عاديين على مدار يومي الجمعة والسبت، وفي يوم الحملة فحصوا اذا ما كانت قد دُوّنت هذه المدخولات في الدفاتر. واتضح أنه من بين 89 مصلحة تجارية تم فحص دفاترها، في 26 منها لم تدوّن المدخولات بشكل قانوني.
ومن بين هذه المصالح التجارية، مكتب محامين في شفاعمروا لم يسجل مدخولات بقيمة 69,280 شاقل، وعلل ذلك المحامي بـ"نسيت"! وفي متجر لمستحضرات التجميل في المدينة أيضًا علل صاحب المتجر أنه "أحيانًا يتخاذل في تدوين المدخولات". أما في متجر للمنتجات الكهربائية في الناصرة فلم يسجل صاحب المتجر مدخولات بقيمة 24,428 شاقل. أما في متجل لأغراض البناء في نوف هجليل فقد تخاذل صاحب المتجل بتسجيل مدخولات بقيمة 43,989 شاقل. أما مكتب محاماة من اكسال فتخاذل بتدوين 19,500 شاقل في الدفاتر معللًا ذلك بقوله "أحتاج المال".
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب