news

سوريا تعلن وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بادلب بعد استعادة المزيد من القرى والبلدات

 

أعلن مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء السورية - سانا أن دمشق وافقت على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتبارا من صباح اليوم السبت .
وذكر المصدر في تصريح لـ "سانا" أنه تمت “الموافقة على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب مع الاحتفاظ بحق الرد على أي خرق من الإرهابيين”.
وعمدت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في إدلب منذ إعلان اتفاق منطقة خفض التصعيد على خرق الاتفاق بشكل مستمر عبر الاعتداء بالقذائف الصاروخية وشن الهجمات على المناطق الآمنة ونقاط الجيش التي تحمي المدنيين فيها ما تسبب باستشهاد وجرح العشرات ناهيك عن الأضرار المادية في المحاصيل الزراعية والمنازل والبنى التحتية”.
وفي وقت سابق، كانت قد بسطت قوات الجيش العربي السوري السيطرة على العديد من البلدات والقرى في ريف ادلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، بينها بلدة التمانعة، اضافة الى الخوين الكبير وتل غبار والسكيات وتل سكيات وتل تركي وتل السيد علي وتل السيد جعفر ومزارع التمانعة الغربية والشرقية.

وأكدت المصدر العسكري ان القوات السوري دكت معاقل التنظيمات الارهابية ودحرتها  من مواقعها بعد تكبيدها خسائر فادحة.

وأشار المصدر إلى أن “قواتنا العاملة في تلك المنطقة تتابع أعمالها القتالية بتصميم كبير من أجل القضاء على الإرهاب التكفيري أينما وجد على الجغرافيا السورية”.

واستعادت وحدات الجيش السوري، الجمعة، السيطرة على مدينة خان شيخون الاستراتيجية بريف إدلب الجنوبي إضافة إلى بلدات اللطامنة وكفر زيتا ولطمين ومورك ومعركبة واللحايا بريف حماة الشمالي وذلك بعد القضاء على آخر فلول الإرهابيين فيها.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب