news-details

ضمن برنامج يوم العطاء: مهرجان الطفولة في مركز "الكرمل” بحيفا

بمبادرة من جمعية التوجيه الدراسي، بمجموعتيها القيادة الشابة وحيفا المرأة وفي إطار برنامج “يوم العطاء الوطني” الذي بادر إليه مركز مساواة،. نُظم الجمعة المنصرم في مركز "الكرمل" الثقافي، بمدينة حيفا/ مهرجان "الطفولة في آذار " الذي يهدف الى رسم البسمة على وجوه الأطفال في عروس الكرمل مع قدوم فصل الربيع.
في البرنامج الذي نُظم يوم الجمعة، قضى الأطفال وقتًا ممتعًا بفعاليات ترفيهية وفنية متنوعة، منها الرسم على الوجه والأشغال، ثم عروض كل من الحكواتية وصانعة الدمى الرائعة لينا داوود، والفنان القدير الحكواتي لطف نويصر، والفنان جوليان يعقوب المبدع في عرض "بانتوميما"، والفنانة المتألقة والمحبوبة رنين بشارات .

وقالت عبير بخيت من منظمي الفعالية : "اسعدنا استضافة الاطفال في حيفا اليوم في المهرجان الغني والممتع بفقراته الفنية والمسرحية ، وكان هدف المهرجان اسعاد الاطفال، كان الحضور والتجاوب رائع من قبل اهالي حيفا ومشاركتهم الفعالة في المهرجان ، وذلك في إطار برنامج يوم العطاء الوطني. ‏

وأضافت ملك حكيم مركزة الشباب : “نسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز قيمة العطاء في المجتمع الحيفاوي. حيفا المرأة والقيادة الشابة شكلوا نموذجا رائعا للتعاون والتنظيم المشترك بهدف اطلاق مهرجان لجميع الاطفال.


ويعتبر يوم العطاء مبادرة أهلية مستقلة تشرف عليها الجمعيات الأهلية العربية وتهدف الى تعميق العمل المجتمعي وقيمة العطاء المترسخة في ثقافتنا وموروثنا اللثقافي والمجتمع والديني، ليكون مشروعًا وطنيًا وليس مجموعة من الجهود الفردية. كما يهدف المشروع الى استعادة الملكية على الحيز العام في بلداتنا العربية. وتستمر النشاطات في اطار أسبوع العطاء بعد تأجيل بعضها بسبب حالة الطقس في عدد من البلدات العربية خلال الأسابيع المقبلة.

يذكر أن البرنامج يسعى إلى تعميق قيمة العطاء المترسخة في ‏ثقافتنا وموروثنا الثقافي والمجتمعي والديني، وليكون مشروعًا وطنيًا، وليس مجموعة من الجهود الفردية. ‏

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..