news-details

ظريف: اميركا تمارس الارهاب الاقتصادي ضد الشعوب

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ، خلال لقائه رئيس جمهورية نيكاراغوا، أن أمريكا تمارس الارهاب الاقتصادي ضد الشعوب المستقلة.

 

وقال ظريف خلال لقائه برئيس جمهورية نيكاراغوا دانيل اورتيغا، أن "الحكومة الاميركية وبالرغم من جميع القوانين والانظمة والقرارات تمارس الارهاب الاقتصادي ضد الشعوب المستقلة".

واشار وزير الخارجية الايراني الى التعاون الثنائي مع نيكاراغوا في مجالات التجارة والصناعة والطاقة والزراعة والمالية , مؤكدا على ارادة ايران لتطوير وترسيخ العلاقات الثنائية.

من جانبه قال رئيس جمهورية نيكاراغوا في هذا اللقاء: "نحن لا نقبل أبدًا مفهوم الحظر الأميركي لأنه ليس ضمن إطار القانون الدولي واجراءات الحظر ضد شعبنا والشعب الايراني أحادية الجانب وغير قانونية، والجميع مستاؤون من الوضع الذي احدثته اميركا في العالم لكن البعض لايتحدث عن ذلك، فالاميركان من خلال وسائل الابتزاز وانتهاك قوانين التجارة الدولية یهینون الجمیع بما في ذلك حلفائهم، وستنعكس هذه الاجراءات ضدهم".

ويواصل وزير الخارجية الايراني جولته في أمريكا اللاتينية وسيلتقي اليوم برئيس جمهورية بوليفيا التي وصلها فجر اليوم الثلاثاء، وعند نزول طائرته في مطار مدينة سانتاكروز، كانت في استقباله كارمن المندراس، نائبة وزير العلاقات الخارجية البوليفي.

 

ومن المقرر ان يجري ظريف خلال هذه الزيارة، لقاءات ومحادثات مع الرئيس البوليفي ايفو موراليس، ووزير الخارجية دييغو باري وعدد آخر من المسؤولين البوليفيين، يتناول خلالها العلاقات الثنائية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وبوليفيا، إضافة الى القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان ظريف قد زار نيويورك للمشاركة في الاجتماع رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة، ومنها زار كلا من فنزويلا ونيكاراغوا.

 

رسالة روحاني الى ماكرون

في المقابل، اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سيد عباس موسوي، في تغريدة له، عن توجه مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي الى باريس حاملا معه رسالة خطية من الرئيس الايراني حسن روحاني الى نظيره الفرنسي امانويل ماكرون.

واضاف موسوي في تغريدته التي نشرها فجراليوم الثلاثاء، ان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية عباس عراقجي، توجه الى باريس بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية (الايراني)، على أن يسلم للرئيس الفرنسي عمانوئيل ماكرون رسالة من الرئيس الايراني حسن روحاني.

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..