news-details

عراك الفلاسفة: الماركسي جيجك يناظر الرأسمالي بيترسون في 19 نيسان

بعد عدة شهور من التراشق الكلامي والاشاعات، المناظرة المنتظرة بين الفيلسوف اليساري المثير للجدل سلافوي جيجك والفيلسوف اليميني المثير للجدل جوردان بيترسون سوف تقام وجهاً لوجه في الشهر القادم.

 

 

وقد تم الاعلان عن المناظرة يوم الثلاثاء الماضي من خلال فيديو على اليوتيوب، حيث سيواجه المفكر اليميني الكندي بيترسون الفيلسوف الماكسي السلوفيني جيجك يوم 19 نيسان\ابريل القادم في مدينة ترونتو كندا في منظارة تحت عنوان، السعادة:الرأسمالية مقابل الماركسية.

 

هذا العراك الفلسفي بين الاثنين بدأ حينما تطرق سلافوي جيجك خلال محاضرة له في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لبيتروسون واصفاُ اياه بأنه "عدوه", كما انه هاجم افكاره ووصفها بـ"غير العلمية".

 

وكان بيترسون قد رد على ما قاله جيجك من خلال تغريدة له على التويتر، قال فيها انه مستعد لمواجهة الفيلسوف السلوفيني في "اي مكان واي زمان" داعيًا اياه لمناظرته على الملاً وامام الجمهور والمتابعين.

 

يُقارن البعض هذه المناظرة المنتظرة بالمناظرة الشهيرة التي جرت عام 1970 بين الفيلسوف الاناركي نعوم تشومسكي والفيلسوف المابعد حداثي ميشيل فوكو.

Why don't you try #ICYMI's new video game 'Thoughtful Kombat' Featuring Dr @jordanbpeterson and Slavoj Zizek as playable characters! #WednesdayWisdom

You decide WHO WINS! 🥋🐱‍👤🤔 pic.twitter.com/rVD49W3DfR

— #ICYMI (@ICYMIvideo) December 19, 2018
أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..