news-details

عريقات:قرار المحكمة الدولية نقطة تحول رئيسية في مسار القضية الفلسطينية

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن قرار المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق في ارتكاب الاحتلال جرائم حرب في الأرض الفلسطينية المحتلة، يشكل نقطة تحول رئيسية في مسار القضية الفلسطينية.

وأضاف عريقات في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين إن "إسرائيل لم تُساءل ولم تُحاسب على أي من جرائمها، والآن صدر تقرير مكون من 113 صفحة، يقول إن التحقيق الأولي انتهى ويقر أن هناك جرائم حرب ترتكب بالضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة".

ودعا عريقات مؤسسات المجتمع المدني إلى أن تكون العنوان الرئيسي لضحايا الاحتلال واستقبال المواطنين، مشددا على ضرورة إغراق الدائرة التمهيدية بأسماء وملفات الضحايا. وأكد دعم كل فرد يريد رفع دعوى على "إسرائيل" في المحكمة الجنائية الدولية حال لم يجد أي منظمة إنسانية أو حقوقية تدعمه.

وفيما يتعلق بردود الفعل الإسرائيلية حيال القرار، قال عريقات: "هو يوم أسود على إسرائيل، واستمرار الاحتلال وصمة عار سوداء على جبين المجتمع الدولي".وحول معارضة واشنطن لقرار المدعية العامة، أكد عريقات أن الإدارة الاميركية برئاسة ترمب انتقلت من مربع الانحياز ل"إسرائيل" إلى مربع تأييد الاحتلال.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..