news

غانتس فارغ اليدين: أردنا حكومة وحدة ولكن ليس بأي ثمن

توجه رئيس حزب كاحول لفان بيني غانتس برسالة يهنئ فيها الشعب اليهودي بحلول الفصح العبري، مرفقا فيها رسالة مباشرة حول تعثر المفاوضات الأخيرة. 


وقال غانتس عبر منشور له في فيسبوك: تم الاتفاق بيننا والليكود على تشكيل الحكومة، وكنا قاب قوسين وأدنى من التبشير بذلك، لم يقبل أي من الطرفين كل المتطلبات المطروحة، ولكن تم الاتفاق على الأمور الجوهرية لتجاوز الفترة القادمة. 


وأضاف: ان الوضع السياسي مركب، ولم يكن هذا وقت اللعب، أردنا تشكيل حكومة وحدة ولكن ليس بأي ثمن. فتوحيد القوى أثناء الازمات أمر مهم، ولكن الأكثر أهمية الحفاظ على الديمقراطية وسيادة القانون.


وقال: كنا قريبين جدا من تحقيق المنال، ولكن نتنياهو ومعسكره عرقلوا المهمة بعد تراجعهم عما تم الاتفاق عليه سابقا، بما يخص صلاحية كاحول لفان في مسار تعيين القضاة في المحاكم.


وتابع موجها رسالته لجمهور ناخبيه انه سيعمل من اجل مستقبل الدولة، ولن ينتهك حسب تعبيره معايير الديمقراطية وسيادة القانون. 


يذكر أنه تضاربت أنباء في الأسبوع الأخير حول احتمال توقيع اتفاق أولي، ينص على تشكيل حكومة تضم 30 وزيرًا على أن يتم توسيعها لاحقًا بإضافة 4 آخرين، وكان قد تم حل الخلاف الدائر حول مسألة ضم المستوطنات على أن يتم استشارة راعية المؤامرة –الولايات المتحدة ورئيسها الارهابي المنفلت دونالد ترامب- وحول توزيع الحقائب الوزارية ورئاسة الكنيست، ولكن كما يتبين فإن المفاوضات وصلت الان الى طريق مسدود، فقط في الجانب القضائي.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب