news

غانتس يعلن بدء المعهد البيولوجي تجربة لقاح كورونا على البشر بعد عطلة الأعياد

 -مدير المعهد البيلوجي: اللقاح بات في متناول اليد، نبدأ الآن اختبارات السلامة والكفاءة
 



أعلن وزير الحرب بيني غانتس ، اليوم الخميس، أن مرحلة التجربة على البشر بلقاح فيروس كورونا ستبدأ في المعهد البيولوجي في اسرائيل بعد عطلة الأعياد. وأضاف غانتس في ختام زيارته للمعهد: "التجارب ستجرى بالتنسيق مع وزارة الصحة وبحسب جميع العمليات المطلوبة من ناحية السلامة الطبية." وأضاف: "التجارب الأولى التي نجحت هي بشرى عظيمة وأمل كبير".

هذا يعني أن التجربة ستنتقل إلى المرحلة الأولى من أصل ثلاثة مراحل حيث يتم حقن اللقاح في عدد صغير من الأشخاص لاختبار سلامته واختبار مقدار الجرعة الأكثر نجاعة. وفي هذه المرحلة يتم التأكد من اذا كان اللقاح يحفز جهاز المناعة.

وقال مدير المعهد البيولوجي، البروفيسور شموئيل شابيرا لغانتس: "لقد انطلقنا قبل ستة أشهر، تلقينا دفعة من الوزارة، ونحن نتقدم بشكل متسارع، وفي الواقع أنا فخور بإظهار أن هناك نتائح جيدة. لدينا لقاح ممتاز. وهناك عمليات تجريب يجب أن يخضع لها اللقاح وفق الجدول الزمني الذي ذكره الوزير" وأضاف: "نبدأ المرحلة الأولى بعد عطلة الأعياد باختبارات السلامة والكفاءة - ولكن اللقاح بات في متناول اليد. "

ويقوم باحثون من جميع أنحاء العالم بتطوير أكثر من 165 لقاحًا ضد الكورونا، و 27 لقاحًا منها دخلت مرحلة التجارب البشرية بالفعل. وعادة ما يستغرق البحث عن اللقاحات وتطويرها واختبارها سنوات قبل أن تصل إلى المستشفيات والعيادات، لكن العديد من الباحثين الآن في عجلة من أمرهم لإنتاج لقاح فعال وآمن بحلول العام المقبل.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب