news-details

غانتس يلتقي نتنياهو الليلة في مساعي أخيرة من أجل تشكيل حكومة وحدة

أفادت وسائل اعلام إسرائيلية أن غانتس زعيم حزب كحول لافان المكلف بتشكيل الحكومة رئيس الوزراء الحالي، بنيامين نتنياهو، في القدس، في العاشرة مساء، اليوم الثلاثاء، في مساعي أخيرة لتشكيل حكومة وحدة قومية.

وكان واجتمع نتنياهو، الثلاثاء، بليبرمان لهذا الغرض، في حين قال ليبرمان إنه سينوي بالاجتماع "زيادة الضغط" على نتنياهو، لإقامة حكومة وحدة وطنية.

حيث لم يتبقى من المهلة التي حددها الرئيس الإسرائيلي، لرئيس تحالف "أزرق أبيض"، بيني غانتس، لتشكيل الحكومة سوى 48 ساعة.

واستمرت الجلسة لمدة ساعة تقريبا، وعُقدت في ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية في القدس. وجاء من حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو، أن "الاجتماع كان جيدًا ،وسيواصل الاثنان جهودهما لتشكيل حكومة وحدة".

والتقى نتنياهو بحلفائه من الأحزاب الدينية، الإثنين، وطلب منهم تقديم تنازلات ليتسنى لليبرمان الانضمام إلى حكومته، إلا أن المُتدينين رفضوا ذلك، حيث دعت تلك الأحزاب إلى "وضع حد إلى انتقاد مسؤولي حزبه لهم في وسائل الإعلام".

وأكد ليبرمان، أمس الإثنين، موقفه بعدم الانضمام لحكومة أقلية، سواء "يمينية كانت أو يسارية"، مشددا على أن "الحل الوحيد للخروج من المأزق والفراغ السياسي، هو إقامة حكومة وحدة وطنية، من أكبر قائمتين في الكنيست"، وهما "أزرق أبيض" و"الليكود"، لتكون حكومة يمينة وعلمانية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..