news-details

فرقة ريم العرب الكفرساوية تأسر القلوب وتخطف الأنظار في حيفا 

  في يوم الأحد الماضي 2019/11/3، شاركت فرقة ريم العرب لرقص الباليه ورقص الشعوب التابعة للمركز الثقافي البلدي في كفرياسيف في المهرجان الفّني الرّاقي والضخم ( في دائرة الأصدقاء )، الى جانب 12 فرقة رقص مختارة من خيرة فرق الرّقص في البلاد والتي تشارك هي الأخرى كريم العرب في مهرجانات عالمية، الى جانب العزف والغناء و والذي أقامته الجمعية الحيفاوية "عوليم عم مالكا بتنوفا" بالتعاون مع بلديّة حيفا في قاعة رفافورت في الكرمل . وقد شارك بالإضافة الى فرقة ريم العرب الفنّان الموهوب الصاعد والواعد راقص الباليه الأول إيلي ميخائيل مطانس بأغنية عبرية بعنوان " יש לי אותך " التي نالت إعجاب الجماهير فابدعَ وأطرب. 
وقدّمت فرقة ريم العرب رقصة أوكرانية وهي من تصميم الفنّان القدير أندريه غوساروف مدرّب الفرقة حيث ابدع الراقصون والراقصات في الأداء فخطفوا القلوب والأنظار وتالّقوا. 
وشارك في الرقص كلٌّ من: دينا حاج – ليان بولس - أماندا جريس - أليسا غوساروف – نادين مخول – ليانا غوساروف – حنين مخول – نزار فضول – إيلي مطانس الى جانب المدرّب أندريه غوساروف . 
ما ميّز المهرجان أنّه مهرجان فنّي راقي يتناغم فيه الرقص والعزف والغناء وهو يقام في كل سنة. أما هدفه الأسمى فهو تحقيق السلام عن طريق التقريب بين القلوب وزرع المحبة في النفوس عن طريق الرقص العزف والغناء وخاصة بين ثقافات متعددة كاليهود والعرب في البلاد وهو في النهاية ليس مهرجانا تنافسيا. 
ومن الجدير ذكره أن علاقة ريم العرب بالجمعية بدأت منذ سنوات التسعين في القرن الماضي حيث نمت هذه العلاقة وتطوّرت مع مرور الزمن. 
افتتح المهرجان نائب رئيس بلدية حيفا. أما مسك الختام فكانت كلمة عضو الجمعية السيد رفول بولس مدير المركز الثقافي البلدي في كفرياسيف سابقا، حيث شدّد على إقامة مثل هذه المهرجانات والمشاركة العربية فيها. وتطرّق الى العلاقة القوية التي تربط المركز الثقافي البلدي بالجمعية واشادَ بالمجهود الكبير الذي تقوم به مديرة الجمعية وتمنى للجميع التقدم والنجاح. 
هذا وحضر المهرجان جمهور غفير برز بينهم العديد من الفنّانين والصحفيين والأدباء.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..