news

فشل جولة كوشنير المبارك

يعود مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر بخفيّ حُنين من جولته على الأنظمة الصديقة لواشنطن، في كل من الإمارات والبحرين وسلطنة عمان وتركيا. وعلى الرغم من التوقعات الكبيرة التي حاول هذا المبعوث عديم التجربة السياسية، إلا أنه سيعود محملا بالفشل.

وقد سرّب مسؤولون في عدة عواصم خليجية أن أي مقترح يفتقر للوضوح بشأن وضع القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة وتفكيك المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، لن يلقى أي نجاح. وهذه أخبار يجب أن يصغي اليها جيدا زعيم اليمين الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يشيع بأن التطبيع مع العرب ممكن بدون حل لفلسطين. احلامه/أوهامه ستنهار أمامه!

إن هذه "الجرأة" المفاجئة في قول لا للسيد الأمريكي من الأتباع المطيعين، ليست جرأة حقيقية! بل لأن هؤلاء يدركون انه لو وقّعوا على تنازل عن أيّ من الحقوق الفلسطينية العادلة، فحتى الولايات المتحدة القوية المدججة بكل أسلحتها وبطشها وعدوانيتها، لن يكون بمقدورها إنقاذ عروشهم من الغضب القادم..

يبدو ان خوف الطغاة من الشعوب هو الحقيقة العميقة الثابتة. وشعوب العرب مهما بلغت اوضاعها من تعس وسوء، كانت وستظلّ وفيّة ومخلصة لقضية العرب الأولى – قضية فلسطين.

بقي فقط ان تستيقظ زعامات في الشعب الفلسطيني تمارس انقساما واحترابا مثيرَين للاشمئزاز، لأنهما بهذا السلوك قد يُسقطون كارثة "صفقة العصر" على شعبنا بأيديهم.. فكفى لهذا العار، كفى لتقديم هديّة لا تقدّر بثمن للاحتلال!

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب