news

فيسبوك تلغي حسابات مزورة سعت لخفض نسبة تصويت العرب

أفادت صحيفة هآرتس اليوم الثلاثاء أن شركة فيسبوك قامت بإلغاء عشرات الحسابات المزورة على شبكتها، عملوا على خفض نسبة التصويت في المجتمع العرب عشية الانتخابات، وذلك بعد أن استطاعت منظمة "الكتلة الديمقراطية" أن تحدد 32 حسابًا مزورًا، وتقدم احتجاجًا لدى الشركة التي قامت بدورها بالغاء هذه الحسابات.

وأوضحت منظمة "الكتلة الديمقراطية" أن محققيها راقبوا عشرات صفحات الأخبار وصفحات رسمية لشخصيات جماهرية وصفحات حملات انتخابية في المجتمع العربي وحددوا هذه الحسابات المزورة التي نشرت مضامين تشجع على مقاطعة الانتخابات مباشرةً أو بطريقة غير مباشرة بواسطة زرع "الإحباط" وبث "الفتنة".

يضاف هذا التقرير الى تقرير سابق للمنظمة رصد عشرات من الحسابات المزورة التي ساهمت في بث دعوات المقاطعة في الانتخابات الماضية والترويج ضد القائمة المشتركة.

ويشير التقرير إلى أن صفحة النائب أيمن عودة كانت الصفحة الأكثر عرضة لتعقيبات هذه الحسابات التي هاجمت المشتركة ونوابها وعملت على بث الإحباط وعدم التصويت.

وأضاف أحد معدي التقرير، مرشد بيبر، أن هناك في وسائل التواصل الاجتماعي جهد جدي لخفض نسبة التصويت في المجتمع العربي.

 وقال بيبر:" لدينا شك جدي أن الحديث يجري عن شبكة منظمة ومشبوهة يقف خلفها أصحاب مصالح مجهولة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي بصورة خبيثة للتأثير على النقاش العام".

وأقرت شركة فيسبوك صحة التقرير، مؤكدةً استلامها قائمة الحسابات وتبين بعض الفحص أنها مزيفة فعلاً وبناءً على ذلك قامت بإلغائها من الشبكة.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب