news

في خضم الأزمات: نتنياهو يوعز بزيادة ميزانية وزارة الحرب

ناقش رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في اجتماع عقده مع وزيري المالية والحرب، يسرائيل كاتس وبيني غانتس، ورئيسي هيئة الأركان، أفيف كوخافي، ومجلس الأمن القومي مئير بن شبات، تحويل 3 مليارات و 300 مليون شيكل إلى ميزانية وزارة الحرب لدعم جيش الاحتلال فيما لا يحتمل التأجيل وفق تعبيره من بينهما استكمال بناء جدار حول قطاع غزة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، عن نتنياهو قوله أنه "يجب الحفاظ على متانة الأجهزة الأمنية في ظل التحديات الأمنية الإقليمية"، على الرّغم من الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعصف بالدولة، وامكانيات تفتت الحكومة جراء الخلافات القائمة.

يأتي طلب نتنياهو، في ظلّ العدوان الشرس والمتكرر الذي تشنه دولته على سوريا كان الأخير منها قبل أيام، قُتل جراءه عنصر من حزب الله، مع توقعات إسرائيلية برد مواتي وقوي غير محصور في سوريا او مزارع شبعا، إنما وفقًا لما تتناقله وسائل الاعلام، هو أمر يتعلق بمعادلة الأمين العام للحزب، السيد حسن نصر الله الذي اعترف بمقتل أحد العناصر ما يعني أن الرد المحتمل سيكون من الحدود اللبنانية.

وهذا ما تعزز أكثر بعد النعي الذي أصدره حزب الله، يؤكد فيه أن أحد عناصره قتل في هجمة عدوانية إسرائيلية ما يكرّس مسألة الرد على غرار الدافع "الجهادي" الذي يتبناه الحزب.

وتتذرع إسرائيل بحماية أمنها واصرارها على انهاء ما يهددها، بحسب تعبيراتها الروتينية "الوجود الإيراني ووجود حزب الله داخل سوريا".

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب