news

كابينيت كورونا يوصي الحكومة بفرض إغلاق شامل ومحكم بدءًا من يوم الجمعة

أوصى كابينيت كورونا مساء اليوم الأربعاء في نهاية جلسته المطوّلة بتشديد التقييدات المفروضة لاحتواء الوباء وذلك بعد ارتفاع مقلق في عدد الإصابات والوفيات وبعد تسجيل 11 ألف إصابة في أقل من يوم ونصف اليوم.

ويتجه الكابينيت نحو فرض إغلاق شامل ومحكم بدءً من يوم الجمعة حيث من المتوقع ان تجتمع الحكومة من أجل الموافقة على خطة التقييدات الجديدة. وأشارت التقارير الأوليّة إلى أن الحديث يدور عن إغلاق وتقييدات أشد من تلك التي فرضت على البلاد في الموجة الأولى من الوباء في شهر نيسان/أبريل الماضي.

وقال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال الجلسة أنه من الأفضل فرض إغلاق شامل الآن، خلال فترة الأعياد وأنه لا مفرّ من الإغلاق لذلك "من الأفضل فرض الإغلاق بثمن اقتصادي منخفض بدلًا من إغلاق ما بعد فترة الأعياد وبثمن اقتصادي مرتفع"

وعارضت وزارة الماليّة فرض الإغلاق حيث ادعوا ان الاغلاق الشامل يشكل ضربة قويّة لقطاع الأعمال. وقال وزير المالية يسرائيل كاتس في وقت سابق اليوم انه يعارض الإغلاق بشدّة وانه لا يوجد شبيه لهذا التوجه في العالم كله حسب تعبيره، مقترحًا متابعة العمل حسب الخطة الحالية.

وقال منسّق كورونا البروفيسور روني غمزو ونائب مدير عام وزارة الصحة ايتمار غروطو انه لا حاجة لفرض إغلاق كامل على أماكن العمل، وإنما الاكتفاء بتقليصها إلى مستوى 50%.

 

 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب