news

كورونا: ارتفاع الحالات الخطرة، قسم جديد في نهريا وبدء التحضيرات لافتتاح مستشفى ميداني

توجّه مدير عام وزارة الصحة بروفيسور حازي ليفي اليوم الاثنين، إلى مدراء مستشفيات البلاد محذرًا من سيناريو يضاف حسبه من 200 إلى 300 مريض في حالة خطرة إلى عناية جهاز الصحّة وأقسام كورونا خلال الأيام العشرة القادمة.

ولقي أكثر من عشرين شخصًا مصرعهم خلال ساعات نتيجة أصابتهم بالفيروس، ليرتفع عدد الضحايا الى 1256 وارتفاع الإصابات المؤكدة في البلاد إلى أكثر من 188 ألف منذ بدء انتشار الوباء.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم استعداداته لافتتاح مستشفى ميداني بسبب الضغط الكبير على مستشفيات البلاد. وذلك بعد تقييم الوضع القائم والتوجه لتوفير 200 سرير لمرضى كورونا مع توفير أطباء وممرضين في الجيش لمعالجتهم.

وأعلن مدير مستشفى الجليل في نهريا بروفيسور مسعد برهوم عن افتتاح قسم رابع في المستشفى لمرضى كورونا على حساب قسم الأمراض الباطنيّة الذي سيتمّ إغلاقه. حيث يتواجد في المستشفى حتى الآن 89 مريضًا بالفيروس موزعين على ثلاثة اقسام، من بينهم 36 مريضًا بحالة خطرة و 14 من بينهم بحالة حرجة للغاية.

وقال مدير المستشفى في حديث لموقع "واينت" العبري انه يتمنّى "ان لا يكون مستقبلنا مثل إيطاليا، لكني مجبر على قول ذلك، مع مرور الوقت، أصبحت أقل ثقة بهذه الجملة"، وأنه بسب الحاجة للأطباء في هذه الأقسام سيتم تأجيل بعض العمليات الجراحية.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب