news-details

لائحة اتهام: اعبليني سرق 49 بندقية ام-16 من قاعدة بحرية

وجهت النيابة العامة أمس الأحد لائحة اتهام ضد شاب من اعبلين تتهمه بسرقة 49 بندقية ام-16 من قاعدة بحرية اسرائيل في أحدث خرق أمني للمؤسسة العسكرية الاسرائيلية.

وحسبما يتضح من لائحة الاتهام قام يوسف عوالي بسرقة البنادق من كلية ضباط البحرية الاسرائيليين في مدينة عكا. حيث كانت هذه الأسلحة التي مُنحت لكلية الضباط لاستخدامها في مراسيم خاصة بعد خروجها من نطاق الخدمة، تُحفظ في مخزن قرب الكلية. ولكن لائحة الاتهام اشارت الى احتمال استخدام هذه الأسلحة غير الفعالّة عبر ازالة البراغي عند الذخيرة والغاء الالتحامات المقصودة.

وأشارت النيابة الى أن المتهم قام باقتحام المخزن طوال ثلاثة اشهر منذ آذار/ مارس المنصرم، عبر ثقب صنعه بالسياج الفولاذي خارج القاعدة، وسرق في المرة الأولى سبعة بنادق، وبعدها ستة، وفي المرة الثالثة 36 بندقية، حتى اكتشف أمره في 12 أيار/ مايو المنصرم.

واعتقلت الشرطة المتهم ووالده وشقيقه على ذمة التحقيق، لتستقر التهم في نهاية المطاف ضد المتهم بعد اجراء فوص حمض نووي وجمع الأدلة ضده، ليعترف بعد ثلاثة أيام من التحقيق بالتهم الموجهة له.

وأثارت هذه الحادثة مخاوف في جيش الاحتلال الاسرائيلي، لأنه لم يتم القبض على المتهم بالوقت المناسب ولم يعثر على الأسلحة التي يرّجح أنها بيعت. اذ تؤكد النيابة أن الحديث يدور عن كمية كبيرة من الأسلحة التي قد تُلحق دمارًا كبيرًا.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..