news-details

لليوم الرابع: الاحتلال التركي يقطع المياه عن مدينة الحسكة في سوريا

أوقف الاحتلال التركي وعصاباته من التنظيمات الإرهابية اليوم الأربعاء ضخ المياه في مدينة الحسكة بعد استئناف تشغيلها صباح اليوم.

وأشارت وكالة سانا الإخبارية ان هذا اليوم الرابع على التوالي الذي يقدم به الاحتلال التركي على قطع المياه عن الأهالي ممّا يؤجج معاناتهم في ظل الظروف الراهنة.

وقالت سانا وفق مسؤولين من مؤسسة المياه في الحسكة، إن عمال المؤسسة خرجوا من محطة الضخ بعد إيقافها من قبل الإرهابيين صباح اليوم مؤكدين استمرار المؤسسة في محاولات تشغيلها.

وأشار المسؤولون إلى أنه من المقرر أن يتوجه عمال المؤسسة إلى المحطة في الغد حيث فلا بديل عن تشغيلها كونها المصدر الوحيد لتأمين مياه الشرب لأكثر من مليون نسمة في الحسكة والتجمعات السكانية التابعة لها.

وشدد مجلس المدينة صباح اليوم على أهمية وقف انتهاكات قوات الاحتلال ومرتزقته الذين يقطعون المياه عن المدينة لليوم الرابع على التوالي.

وأدانت منظمة الامم المتحدة للطفولة “يونيسيف”  في وقت سابق إقدام النظام التركي وأعوانه الإرهابيين على قطع المياه المغذية للمدن الواقعة شمال شرق سورية الأمر الذي يعرض حياة أكثر من مليون شخص للخطر ولا سيما في الوقت الذي يبذل فيه العالم جهوداً لمكافحة فيروس كورونا قبل أن ينتشر.

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..