news-details

لوائح اتهام ضد ثلاثة مشتبهين اشتروا مسدسات من الضفة الغربية

طلبت النيابة العامة لواء الشمال تمديد اعتقال ثلاثة مشتبهين عرب حتى انتهاء الاجراءات القضائية ضدهم، وقدمت لوائح اتهام ضدهم بتهم حيازة سلاح غير مرخص واقتناء سلاح.
واعتقلت الشرطة مطلع تشرين الأول الجاري 2019 مشتبهين من كفر كنا (32 و 31 عامًا) بعدما ضبطت في سيارتهما مسدسًا وذخيرة. بعدما كانا قد اتفقا مع شاب ثالث من المشهد (32 عامًا) على شراء مسدس من شاب فلسطيني يقطن بالضفة الغربية ولذلك سافروا الى مركز البلاد لشراء المسدس في منطقة المثلث.
ويتضح من لائحة الاتهام أن المشتبهين الأولين اقتنيا المسدس من المشتبه الثالث قرب قرية زيمر.
وبعدما أوقف المشتبهان قرب الزرازير على حاجز تفتيش أقامته الشرطة، رفض أحدهما تعليمات رجال الشرطة الذين اضطروا لتحطيم زجاج السيارة لاعتقاله.
واعتقلت الشرطة المتهم الثالث من قرية المشهد وصديقه بعدما ألقوا مسدسًا من طراز FN من سيارتهما، في الثالث من تشرين الأول الجاري. ويتشبه بأن المشتبه الثالث ابن قرية المشهد كان قد اقتنى المسدس من مواطن بالضفة الغربية.
وتشير الشرطة الى أنها اعتقلت منذ مطلع العام الجاري 3,300 مشتبه بشبهات لحيازة والتجارية بالأسلحة غير المرخصة في المجتمع العربي. وضبطت أكثر من 3,800 قطعة سلاح بينها مسدسات وبنادق وذخيرة. وقدمت 528 لائحة اتهام ضد هؤلاء المشتبهين.
 

أخبار ذات صلة

إضافة تعقيب

المزيد..